2022-09-29T15:31:16+03:00

مؤتمر cop27.. وزيرة البيئة توجه بسرعة الانتهاء من خطة عمل شاملة لإدارة المخلفات اخبار العرب

مصر مصراوي

أخبار مصر - الخميس 2022/09/29 الساعة 03:31 م مؤتمر cop27.. وزيرة البيئة توجه بسرعة الانتهاء من خطة عمل شاملة لإدارة المخلفات 02:02 م الخميس 29 سبتمبر 2022كتب- محمد نصار:أجرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، جولة تفقدية لمدينة شرم الشيخ لمتابعة استعدادات... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

مؤتمر cop27 وزيرة البيئة توجه بسرعة الانتهاء من خطة عمل شاملة لإدارة


02:02 م الخميس 29 سبتمبر 2022

كتب- محمد نصار:

أجرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، جولة تفقدية لمدينة شرم الشيخ لمتابعة استعدادات المدينة لاستضافة مؤتمر المناخ COP27 في نوفمبر القادم، وإجراءات تحويلها لمدينة خضراء، حيث تتفقد خلالها أعمال تطوير المنطقتين الزرقاء والخضراء للمؤتمر، والوضع الحالي لتنفيذ منظومة إدارة المخلفات الجديدة بالمدينة في إطار الشراكة مع تحالف شركتي بيئة وجرين بلانت.

وعقدت الوزيرة اجتماعا موسعا مع شركتي التحالف لمناقشة آليات بدء تنفيذ منظومة إدارة المخلفات الجديدة بمدينة شرم الشيخ وخاصة المنطقة المخصصة لإقامة فعاليات مؤتمر المناخ COP27، وذلك بحضور ممثلي شركتي بيئة وجرين بلانت، وممثل الشركة المسئولة عن التجهيزات اللوجستية للمؤتمر، وممثلي وزارة البيئة وجهازيها.

ولفتت الوزيرة، في بداية الاجتماع، إلى ضرورة الإسراع في البدء في تنفيذ منظومة إدارة المخلفات قبل بدء فعاليات المؤتمر بوقت كاف، والاتفاق النهائي على خطة تشغيل المنظومة خاصة في موقع إقامة فعاليات المؤتمر والتي تم مناقشة ملامحها خلال الفترة الماضية لتنفيذها بشكل مستدام، يقوم على تعزيز مفهوم الفصل من المنبع وتدوير المخلفات لتحقيق الاستفادة المثلى منها، لتقديم نموذج مشرف أمام العالم في ادارة المخلفات الناتجة عن حدث عالمي كبير يشهد حجم ضخم من المشاركة من مختلف دول العالم.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية التركيز على تنفيذ عدد مناسب من الحاويات الصالحة للفصل من المنبع ذات التصميم المميز، ووضعها في مختلف أنحاء المؤتمر بمنطقتيه الزرقاء والخضراء في مواقع محددة تتناسب مع ​خطة جمع المخلفات التي يتم وضعها بالتعاون بين شركتي التحالف والشركة المسئولة عن التجهيزات اللوجيستية للمؤتمر، بما يتناسب مع تخطيط مواقع فعاليات المؤتمر وعدد المشاركين فيها، حيث سيصل عدد المشاركين إلى 30 ألف مشارك من مختلف دول العالم خلال 12 يوما مدة إقامة المؤتمر، منهم 15 ألف مشارك في الشق الرئاسي ثم 12 ألف مشارك يتزايد عددهم حتى نهاية المؤتمر.

وشددت الوزيرة على ضرورة الانتهاء من خطة عمل واضحة الأدوار والمسئوليات تتناسب مع حجم المشاركة التاريخي في المؤتمر، تتضمن تحديد واضح لمواقع الحاويات في مختلف الأماكن، وتوقيتات الجمع على مدار اليوم واسلوبه، وآليات النقل والتدوير، ونماذج التدوير الفوري لبعض ا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل مؤتمر cop27 وزيرة البيئة توجه

كانت هذه تفاصيل مؤتمر cop27.. وزيرة البيئة توجه بسرعة الانتهاء من خطة عمل شاملة لإدارة المخلفات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم