2022-09-29T16:56:59+03:00

متى إجازة المولد النبوي الشريف 2022 في مصر والسعودية؟ المنوعات

السعودية اخبار ثقفني

اخبار اليوم - الخميس 2022/09/29 الساعة 04:56 م متى إجازة المولد النبوي الشريف 2022 في مصر والسعودية؟ متى إجازة المولد النبوي الشريف 2022؟، تحتفل مصر والسعودية وباقي الشعوب الإسلامية بمولد خير الهدى محمد صلي الله عليه وسلم، حيث أعلنت دار... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

متى إجازة المولد النبوي الشريف 2022 في مصر والسعودية


متى إجازة المولد النبوي الشريف 2022؟، تحتفل مصر والسعودية وباقي الشعوب الإسلامية بمولد خير الهدى محمد صلي الله عليه وسلم، حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية بأن موعد المولد النبوي الشريف 2022، سيكون يوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2022، الموافق 12 ربيع الأول 1444، ويشهد ذلك اليوم احتفالات دينية في أغلب الدول الإسلامية، وذلك ابتهاجاً بمولد خير البرية على الإطلاق هو سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022 في مصر والسعودية:-

يختلف نظام الإجازات من دولة إلى أخرى، فبعض الدول تضع إجازة المولد النبوي الشريف ضمن نظام الإجازات بها وبعض الدول الأخرى لا تدرج المولد النبوي ضمن جدول الإجارات الرسمية فيها ومن أمثلة ذلك ما يلي:-

إجازة المولد النبوي الشريف 2022 في مصر:-

تقوم الحكومة المصرية سنوياً بمنح موظفيها إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث يحصل كل الموظفين سواء في الحكومة أو القطاع الخاص أو القطاع العام وقطاع الأعمال العام على إجازة رسمية للاحتفال بتلك المناسبة ولهذا فإن العاملين في مصر سوف يحصلون يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022 على إجازة رسمية للاحتفال بمولد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، كما تقوم أغلب الوزارات بصرف منحة مالية للموظفين بها وأيضاً الشركات والمؤسسات من أجل مساعدتهم على الاحتفال بذلك اليوم.

إجازة المولد النبوي الشريف 2022 في السعودية:-

أما بالنسبة للمملكة العربية السعودية، فإجازة المولد النبوي ليست مدرجة ضمن الإجازات والعطلات الرسمية التي يحصل فيها الموظفين كل القطاعات على إجازة رسمية، حيث ترى الجهات الإسلامية في المملكة وعلى رأسها مفتي المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد  الله آل الشيخ، بأن الاحتفال بالمولد النبوي ما هو إلا بدعة، ولهذا حذر مفتي السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ من الغلو في الاحتفال بتلك المناسبة.

مشيراً إلى أن الاحتفال بتلك المناسبة ليس بتناول حلوى المولد أو تناول أكله معينة، وإنما الاحتفال بتلك المناسبة تكون من خلال الاقتداء به واتباعه والتأسي به، وذلك كما قال الله عز وجل في كتابة الكريم  “قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّه فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمْ اللَّه وَيَغْفِر لَكُمْ ذُنُوبكُمْ وَاَللَّه غَفُور رَحِيم”، والله أعلم

عروض بنده اليوم ٢٨ و٢٩ سبتمبر الموافق الموافق ٢ و٣ من صفر من مجله بنده


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل متى إجازة المولد النبوي الشريف

كانت هذه تفاصيل متى إجازة المولد النبوي الشريف 2022 في مصر والسعودية؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
المنوعات اليوم


مجلة سيدتي - قبل ساعة و 26 دقيقة