2022-09-29T18:12:10+03:00

يعنى إيه محطة ساليوت 6 ومتى عملت فى الفضاء? علوم وتكنولوجيا

مصر اليوم السابع


انطلقت محطة الفضاء ساليوت 6 إلى المدار في 29 سبتمبر 1977، وكانت هذه هي المحطة الفضائية الثامنة التي أطلقها الاتحاد السوفيتي في إطار برنامجه ساليوت وأول محطة فضائية من الجيل الثاني في ساليوت، وعلى عكس سابقاتها، كان ساليوت Salyut 6 قادرًة على استيعاب مهام مأهولة طويلة الأمد.

وخرجت محطة الفضاء من مدارها في عام 1982 واحترقت في الغلاف الجوي للأرض، حيث كانت المحطة الفضائية الثامنة التي بناها الاتحاد لبرنامج ساليوت، كما أنه أثناء وجود رواد الفضاء على متن ساليوت 6، تمكنوا من جمع ملاحظات فلكية ودرسوا آثار رحلات الفضاء على جسم الإنسان.

وجدير بالذكر أنه كانت Salyut-7 آخر محطات سلسلة Salyut الفضائية، وأعقب ذلك وحدة من الجيل الرابع تضم ستة منافذ لرسو السفن التي أصبحت الكتلة الأساسية لمحطة الفضاء "مير".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل يعنى إيه محطة ساليوت 6 ومتى عملت

كانت هذه تفاصيل يعنى إيه محطة ساليوت 6 ومتى عملت فى الفضاء? نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
علوم وتكنولوجيا اليوم