2022-09-30T01:40:05+03:00

السعودية تمنح اليمن مساعدة "نفطية" بقيمة 200 مليون دولار اخبار العرب

قطر عربي21

سياسة عربية - الجمعة 2022/09/30 الساعة 01:40 ص السعودية تمنح اليمن مساعدة "نفطية" بقيمة 200 مليون دولار وقعت الحكومة اليمنية مع السعودية، الخميس، على اتفاقية لمنح بلادها وقودا لتوليد الكهرباء من المملكة بقيمة 200 مليون دولار. وقال البرنامج... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

السعودية تمنح اليمن مساعدة نفطية بقيمة 200 مليون دولار


وقعت الحكومة اليمنية مع السعودية، الخميس، على اتفاقية لمنح بلادها وقودا لتوليد الكهرباء من المملكة بقيمة 200 مليون دولار.

وقال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن إنه وقع مع الحكومة اليمنية على اتفاقية منحة لتوفير 250 ألف طن متري من المشتقات النفطية؛ من أجل تشغيل محطات توليد الكهرباء في اليمن.

وذكر البرنامج أنه نفّذ إجراءات توريد الكمية الأولى من المنحة بقيمة 30 مليون دولار، لتشغيل أكثر من 70 محطة توليد طاقة كهربائية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا في جنوب البلاد وشرقها.

— البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن (@SaudiDRPY) September 29, 2022

ومن جانبها، قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إن وزير الكهرباء والطاقة، مانع يسلم بن يمين، وقع مع السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، اتفاقية منحة مشتقات نفطية من المملكة". وأوضحت الوكالة أن "المنحة ستعمل بشكل مباشر في رفع قدرات المؤسسات الحكومية، وتشغيل الكهرباء بشكل مستقر في المستشفيات والمراكز الطبية والطرق والمدارس والمطارات والموانئ ومختلف المرافق الحكومية، وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين".

اقرأ أيضا: اكتمال نصاب "الرئاسي اليمني" في الرياض بعد عودة المقاطعين

وسبق أن شهدت مدن يمنية احتجاجات متعددة؛ تنديدا بانقطاع التيار الكهربائي والفصل المتكرر للطاقة، ما ضاعف من المعاناة الإنسانية.

وتأتي المنحة السعودية الجديدة في وقت تصاعدت فيه حدة انقطاعات الكهرباء في مدينة عدن الساحلية والمحافظات الجنوبية؛ نتيجة نقص الوقود لمحطات توليد الكهرباء، خاصة بعد انتهاء منحة المشتقات النفطية السعودية السابقة في مطلع حزيران/ يونيو الماضي.

وفي أيار/ مايو العام الماضي، قدمت منحة مشتقات نفطية لليمن، بلغت نحو 1.261 مليون طن بقيمة 422 مليون دولار.

واستمرت هذه المنحة مدة عام، قبل أن تنتهي في منتصف العام الجاري، حيث ساهمت في تشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل السعودية تمنح اليمن مساعدة نفطية

كانت هذه تفاصيل السعودية تمنح اليمن مساعدة "نفطية" بقيمة 200 مليون دولار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم