2022-09-30T02:41:29+03:00

موعد المولد النبوي الشريف 2022 وكيفية الاحتفال به بين المسلمين في الوطن العربي

المنوعات

اخبار اليوم - الجمعة 2022/09/30 الساعة 02:41 ص موعد المولد النبوي الشريف 2022 وكيفية الاحتفال به بين المسلمين في الوطن العربي موعد المولد النبوي الشريف 2022 ، أيامًا قليلة تفصلنا عن ذكرى المولد النبوي الشريف تلك المناسبة العظيمة والتي تعتبر من أهم المناسبات... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

موعد المولد النبوي الشريف 2022 وكيفية الاحتفال به بين المسلمين في الوطن


موعد المولد النبوي الشريف 2022 ، أيامًا قليلة تفصلنا عن ذكرى المولد النبوي الشريف تلك المناسبة العظيمة والتي تعتبر من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمين في العالم أجمع، وتعطي الدولة تلك المناسبة إجازة رسمية للعاملين بداخلها، وهي يوم الثاني عشر من ربيع الأول وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن هذا اليوم يصادف يوم السبت الموافق الثامن من أكتوبر 2022، وفيما يخص العاملين في مصر فهي تعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الحكومي أو الخاص يحددها بيان مجلس الوزراء لتحديد اليوم الذي يكون إجازة رسمية.

موعد المولد النبوي الشريف 2022

يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف العديد من المظاهر والتي تدل على الحب والتقدير لسيد البشر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ويكون ذلك بشكر الله سبحانه وتعالى والأذكار والأحاديث والأدعية التي توضح فضل الرسول صلى الله عليه وسلم من أجل تعليمها للأطفال، حيث أن تلك الأعمال من أهم الأعمال التي تقرب العبد إلى ربه وهي من الأعمال المستحبة والمشروعة، ويحتفل المسلمين بالمولد النبوي الشريف بشراء الحلوى والتهادي وغيرها من المظاهر الجميلة، حيث أن التهادي من الامور المحببة في الإسلام وذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم تهادوا تحابوا.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي

أيضا أوضحت دار الافتاء المصرية ردًا على تساؤلات الجميع حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي، أن الاحتفال به جائز ويكون عن طريق التجمع والانشاء في مدح الرسول وإطعام الطعام صدقة لوجه الله سبحانه وتعالى لأن ذلك يدل على المحبة للرسول الكريم وفرحة بيوم قدومه، حيث جاء عن السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت :

“كَانَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم يُحِبُّ الحَلْوَاءَ، وَيُحِبُّ العَسَلَ”.

المظاهر الدينية للاحتفال بمولد الرسول

بالإضافة إلى ذلك أشارت دار الإفتاء أن وسائل ومظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف عديدة وخاصة المظاهر الدينية الإسلامية والتي من بينها قراءة القرآن الكريم والسيرة العطرة للرسول صلى الله عليه وسلم، وأيضًا عمل المجالس الخاص بالسيرة النبوية وإحياء سيرة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، والإنشاد الديني الذي يشمل الأناشيد الخاصة بمدح الرسول وتوضيح سيرته العطرة، من أجل جعل الأطفال يستمتعون بسيرة رسولنا الكريم.

استعلام عن القيد الانتخابي 2022 في الكويت www.moi.gov


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل موعد المولد النبوي الشريف 2022

كانت هذه تفاصيل موعد المولد النبوي الشريف 2022 وكيفية الاحتفال به بين المسلمين في الوطن العربي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
المنوعات اليوم