2022-10-01T02:36:26+03:00

موعد يوم التأسيس السعودي 1444 والفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي .. المنوعات

المنوعات

اخبار اليوم - السبت 2022/10/01 الساعة 02:36 ص موعد يوم التأسيس السعودي 1444 والفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي تهتم جميع الجهات الحكومية والخاصة والمواطنين بالمملكة العربية السعودية بالاحتفال بيوم التأسيس السعودي، وفقا لمرسوم ملكي تم إعلانه في... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

موعد يوم التأسيس السعودي 1444 والفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي


تهتم جميع الجهات الحكومية والخاصة والمواطنين بالمملكة العربية السعودية بالاحتفال بيوم التأسيس السعودي، وفقا لمرسوم ملكي تم إعلانه في بداية العام الجاري، حيث يهدف إلى الحفاظ على البصمة التاريخية للبلاد، وتعريف الأجيال الجديدة بتاريخ أمراء وملوك السعودية على مدار السنوات الماضية والخدمات التي قدموها والانجازات، وسنوضح لكم في هذا المقال تاريخ الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، والفرق بينها وبين اليوم الوطني السعودي.

يوم التأسيس السعودي

هو اليوم الذي تم خلاله تأسيس المملكة السعودية تحت قيادة الإمام محمد بن سعود رحمة الله عليه، وهو المؤسس الأول للدولة خلال القرن 18 الميلادي، تحديدا في 1139 هجريا و1727ميلاديا، وحسب قرارات الجهات الملكية التي تم الاعلان عنها في 27 من شهر يناير لعام 2022، تم اعتماد الاحتفال بهذا اليوم كأحد المناسبات الوطنية الهامة بالمملكة السعودية، وتم اعتباره إجازة رسمية، تمجيدا لما قام به جذور العائلة المالكة، حتى وصلت السعودية إلى قمة الدول العربية في مجالات عديدة.

موعد الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

فقا للأمر الملكي فمن المقرر أن يتم الاحتفال بيوم التأسيس السعودي في يوم 22 فبراير سنويا باعتباره أحد المناسبات الوطنية المهمة، حيث تم الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة في شهر فبراير من هذا العام، وتم اعتماده مناسبة وطنية تتم فيه مراسم الاحتفال بذكرى تأسيس المملكة.

وبالنسبة لموعد يوم التأسيس لعام 1444، فهو الموافق يوم الأربعاء الثاني من شهر شعبان، والذي يوافق الثاني والعشرين من فبراير 2023، وسيعد ثاني الاحتفالات بيوم التأسيس، وقد تم اعتماد شعار يوم بدينا لهذا اليوم، كشعار لبداية تأسيس دولة السعودية الأولى، ويتم إعطاء جميع المواطنين بالمملكة عطلة رسمية في ذكرى يوم التأسيس، بالإضافة إلى العطلة الرسمية الخاصة باليوم الوطني السعودي، ويتم الاحتفال بهم من كل عام.

الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس

يعد يوم التأسيس هو اليوم الذي يتم الاحتفال به في الثاني والعشرين من فبراير كل عام، هو ذكرى تأسيس الإمام محمد بن سعود للدولة السعودية، وبالتحديد في عام 1727م، بينما اليوم الوطني الذي يتم الاحتفال به بشكل سنوي في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر كل عام، يعد تخليد لذكرى توحيد بلاد الحجاز تحت راية وقيادة ودولة واحدة تحمل اسم المملكة العربية السعودية.

طريقة انشاء حساب علي موقع الكهرباء السعودية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل موعد يوم التأسيس السعودي 1444

كانت هذه تفاصيل موعد يوم التأسيس السعودي 1444 والفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
المنوعات اليوم