2022-10-01T06:32:44+03:00

9 مليارات ريال فائض متوقع في ميزانية العام المقبل في السعودية .. اخبار اقتصادية

اخبار اقتصادية

إقتصاد - السبت 2022/10/01 الساعة 06:32 ص 9 مليارات ريال فائض متوقع في ميزانية العام المقبل في السعودية وزارة المالية السعودية تحقيق فوائض في الميزانية العامة للعام المالي 2023 بنحو 9 مليارات ريال تمثل 0.2% من الناتج المحلي الإجمالي.... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

9 مليارات ريال فائض متوقع في ميزانية العام المقبل في السعودية


وزارة المالية السعودية تحقيق فوائض في الميزانية العامة للعام المالي 2023 بنحو 9 مليارات ريال تمثل 0.2% من الناتج المحلي الإجمالي.

وتوقعت الوزارة في البيان التمهيدي للميزانية العامة للدولة للعام المالي المقبل 2023 أن يبلغ إجمالي النفقات حوالي 1.114 مليار ريال، وإجمالي الإيرادات نحو 1.123 مليار ريال.

محمد الجدعان أن التوقعات الإيجابية للاقتصاد السعودي للعام المقبل مرتبطة بتطورات إيجابية في الأداء الفعلي خلال النصف الأول من العام الحالي، مبينا أن التقديرات الأولية تشير إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 3.1%.

وقال إن الناتج الاجمالي الحقيقي في السعودية جاء مدعوما بنمو الناتج المحلي للأنشطة غير النفطية مع استمرار القطاع الخاص في قيادة النمو الاقتصادي، والإسهام في زيادة خلق الوظائف في سوق العمل، إضافة إلى تحسن الميزان التجاري للمملكة، وتسجيل الأنشطة الاقتصادية لمعدلات نمو إيجابية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير المالية السعودي يؤكد أن المملكة ستدعم اتفاق ضريبة الشركات بمجموعة العشرين

السعودية تهدف لجمع 55 مليار دولار من «التخصيص» خلال 4 سنوات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل 9 مليارات ريال فائض متوقع في

كانت هذه تفاصيل 9 مليارات ريال فائض متوقع في ميزانية العام المقبل في السعودية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار اقتصادية اليوم
صحيفة الاقتصادية - قبل 10 ساعة و 10 دقيقة