2022-10-04T07:52:24+03:00

موعد اختبار كفايات المعلمين ورابط وطريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية عبر etec gov Saudi المنوعات

السعودية اخبار ثقفني

اخبار اليوم - الثلاثاء 2022/10/04 الساعة 07:52 ص موعد اختبار كفايات المعلمين ورابط وطريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية عبر etec gov Saudi موعد اختبار كفايات المعلمين، لا يمكن أن يقوم المعلم بمزاولة مهنة التدريس بالمملكة العربية السعودية، دون أن يحصل هذا المعلم على الرخصة... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

موعد اختبار كفايات المعلمين ورابط وطريقة التسجيل في اختبار الرخصة


موعد اختبار كفايات المعلمين، لا يمكن أن يقوم المعلم بمزاولة مهنة التدريس بالمملكة العربية السعودية، دون أن يحصل هذا المعلم على الرخصة التي تمكنه من مزاولة مهنته، تلك الرخصة التي تحتاج لاستخراجها، اختبار ذو شقين، الشق الأول من هذا الاختبار، يكون اختبار في الجانب التربوي، والشق الثاني، هو اختبار في الجانب الأكاديمي، أي في تخصص كل معلم، ولمعرفة باقي تفاصيل هذا الاختبار، عليكم أن تتابعوا قراءة هذا المقال حتى النهاية.

موعد اختبار كفايات المعلمين

يعد اختبار كفايات المعلمين، الأساس لكل معلم، من أجل مزاولة مهنته، هذا الاختبار الذي يتم في كل عام دراسي، من أجل متابعة المعلمين بشكل مستمر، كما أن لهذا الاختبار أكثر من موعد، وإذا تخلف المعلمين عن المواعيد التي تحدد للتسجيل لهذا الاختبار، فلا يتمكن من مزاولة مهنته.

  • لقد تم تحيد الموعد الأول لاختبار كفايات المعلمين لعام 2022م، على أن يكون الاختبار بداية التسجيل فيه من يوم 15 ديسمبر لعام 2022م، وحتى يوم 17 ديسمبر 2022م.
  • هذا الموعد خاص بالمعلمين الذين يزاولون مهنة الدريس بأحد المدارس الخاصة، حيث موعد اختبار معلمين القطاع الخاص، تختلف عن موعد معلمين القطاع العام.
  • فنجد أن الموعد المحدد لبداية التسجيل من أجل خوض هذا الاختبار للقطاع العام 18 ديسمبر 2022م، وينتهي التسجيل في يوم 24 ديسمبر 2022م، ولا يمكن لأي معلم أن يتخلف عن هذا الموعد على الإطلاق.
  • أما بالنسبة للمعلمين الذين يعدوا في تعداد المعلم الحديث، أو الجديد، فلقد تم تحديد لهم موعد خاص بهم، على أن يبدأ التسجيل لهم من يوم 28 ديسمبر 2022م، وآخر موعد للتسجيل هو يوم 28 فبراير 2023م.
  • كيفية التسجل في اختبار كفايات المعلمين

    تعتبر خطوة التسجيل في هذا الاختبار، هي الأهم على الإطلاق، ومن أجل ذلك سوف نقدم لكم طريقة التسجيل كاملة:

  • عليكم أن تقوموا بالدخول على المنصة الخاصة بهيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • ثم ندخل على الأيقونة الخاصة باختبار كفايات المعلمين.
  • ثم نذهب على التسجيل في الاختبار.
  • ثم يقوم المعلم بالخول على الحساب الخاص به.
  • نذهب على أيقونة الاختبارات المتاحة، ثم ندخل على اختبار كفايات المعلمين.
  • بعد ذلك نذهب على تسجيل، وبعدها ندخل على الاختبارات المحسوبة. ثم قم بالدخول على كلمة متابعة.
  • ثم نوافق على كافة الشروط، ونختار بعدها الموعد الذي قد يناسبنا لأداء الاختبار. ثم نذهب على كلمة إرسال.
  • مواعيد التسجيل في اختبار ⁧‫#الرخصة_المهنية

    في ختام هذا المقال، نكون قد استعرضنا معكم. أهم النقاط التي ترتبط بموضوع مقالنا موعد اختبار كفايات المعلمين. تلك النقاط سوف تساعدكم على الوصول لهدفكم بشكل سريع. دون أية مشاكل.

    تابعنا الآن:


    التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





    تفاصيل موعد اختبار كفايات المعلمين

    كانت هذه تفاصيل موعد اختبار كفايات المعلمين ورابط وطريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية عبر etec gov Saudi نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

    و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

    كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

    كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
    المنوعات اليوم