2022-10-04T13:55:55+03:00

كيم يستفز بايدن بالمرعب «IRBM» .. اخبار العرب

اخبار العرب

اخبار - الثلاثاء 2022/10/04 الساعة 01:55 م كيم يستفز بايدن بالمرعب «IRBM» استفاق العالم صباح، اليوم (الثلاثاء)، على تجربة صاروخية كورية شمالية مختلفة، إذ أطلقت بيونغ يانغ صاروخا «مرعبا» حلق فوق اليابان لمسافة... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

كيم يستفز بايدن بالمرعب irbm


استفاق العالم صباح، اليوم (الثلاثاء)، على تجربة صاروخية كورية شمالية مختلفة، إذ أطلقت بيونغ يانغ صاروخا «مرعبا» حلق فوق اليابان لمسافة 4500 كيلومتر وعلى ارتفاع نحو 970 كيلومترا، وتجاوزت سرعته سرعة الصوت بأكثر من 17 مرة. الصاروخ الباليستي الجديد يفاقم التوتر بين كوريا الشمالية من جهة، وأمريكا وحلفائها خصوصا اليابان وكوريا الجنوبية من جهة أخرى.

ورأى مراقبون أن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ (IRBM) الباليستي يحمل رسائل للأمريكيين، ربما أكثر من اليابانيين والكوريين الجنوبيين، إذ تضع الصواريخ الباليستية متوسطة المدى إقليم غوام الأمريكي في نطاقها، وفقا لوكالة لـ(يونهاب).

ومر الصاروخ الكوري الشمالي فوق منطقة توهوكو اليابانية (شمال شرق) قبل أن يسقط في المحيط الهادئ، ولم يسفر عن إصابات بشرية أو أضرار مادية.

ومع فشل المفاوضات مع واشنطن، كثفت بيونغ يانغ تطوير برامج أسلحتها النووية وأجرت العديد من التجارب العسكرية، فيما كانت أكثر خطواتها جرأة هو قانون يسمح لها تنفيذ ضربات نووية وقائية وهو ما يعني جعل قوتها النووية في مسار الصعود ما يثير مخاوف غربية واسعة.

من جهته، ندد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، بتجربة بيونغ يانغ وتحليق الصاروخ فوق أراضي بلاده، فيما توعدت سول بردّ حازم تجاه خروقات جارتها الشمالية. ووصف رئيس كوريا الجنوبية يون سوك-يول، التجربة بأنها تمثل «استفزازا» جديدا لا يجب السكوت عليه وانتهاكا للمبادئ الدولية. ودعا إلى تفعيل الإجراءات المناسبة بالتعاون مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي.

بدوره، اعتبر رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي «عدوانا غير مبرر».

وتعيد هذه التجربة إلى الأذهان واقعة 2017، وهي آخر مرة دخل فيها صاروخ كوري شمالي الأجواء اليابانية في خضم مرحلة «النار والغضب» التي كانت مشتعلة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون ونظيره الأمريكي آنذاك دونالد ترمب، عندما صنعت بيونغ يانغ رأسا نوويا صغيرا لتركيبه على صواريخها واختبرته بنجاح، فتوعدها ترمب بـ«النار والغضب» حال استمرت في تهديد واشنطن عبر تطوير ترسانتها النووية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل كيم يستفز بايدن بالمرعب irbm

كانت هذه تفاصيل كيم يستفز بايدن بالمرعب «IRBM» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عكاظ وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم