2022-11-26T15:08:34+03:00

أحدث تقاليع المحاشي.. «محشي اللفت والبصل» بمصر و«مدفونة الباذنجان» بالعراق

مصر بوابه اخبار اليوم

شاهد أحدث تقاليع المحاشي.. «محشي اللفت والبصل» بمصر و«مدفونة الباذنجان» بالعراق تقاليع المحشى الجديدة بالمطبخ المصري ابتكرتها الأمهات المصرية طرق جديدة للمحشى  للتجديد ولتشجيع أبنائهم على تناوله... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

تقاليع المحشى الجديدة بالمطبخ المصري ابتكرتها الأمهات المصرية طرق جديدة للمحشى  للتجديد ولتشجيع أبنائهم على تناوله منها اللفت المحشو باللحم المفروم والطماطم المحشوة بالأرز ومحشي البصل بالأرز والخضروات أما فى لبنان فيعتبر محشى الباذنجان هو سيد المحاشي وفى العراق مدفونة الباذنجان هي ملكة المحاشي.   

محشى البصل 

ويتم تحضير محشى البصل بان تفطع البصلة من الرأس إلى الأسفل بحيث تصل السكين لمنتصف وتسلق . نفصل طبقات البصل عن بعضها البعض ونتركها جانباً لحشيها. ويتم حشوها بالبصل المفروم، والجزر، والبازيلاء، والطماطم، والبقدونس، والأرز.مع إضافة  النعناع، والملح، والفلفل، والكركم، والكمون، وزيت الزيتون   

محشى اللفت 

اما محشى اللفت المحشي باللحم  فيتم تحضيره بحبتين كبيرتين من اللفت.و بصلة مفرومة فرماً ناعماً.

 ولحم مفروم.و ملعقتان كبيرتان من البهارات المشكلة. نصف قرن من الفلفل الأخضر الحار المفروم. 

ملعقة كبيرة من زيت عباد الشمس و خمس ملاعق صغيرة من عصير التمر الهندي المركز.و رشة من الملح والفلفل الأسود. كوبان من الماء.   

محشى الطماطم 

اما محشي الطماطم فيتم طهيه بربع ملعقة كبيرة من النعناع المجفّف والارز الجوز المجروش. واللحم المفروم. والفلفل الأسود الناعم. مع الطماطم المغسولة وزيت الزيتون ,كميّة من الملح والفلفل الأخضر مقطّعتان إلى مربّعات صغيرة. وفصّ من الثوم المهروس و ست ملاعق صغيرة من صلصة الطماطم.

سيد المحشي” اسم يطلق على بعض الأصناف دون غيرها، ففي لبنان يعتبر الباذنجان فقط هو “السيد”، وفي سوريا يطلق على “الأبلما” المكونة من الكوسة والباذنجان معًا، وهي تحشى باللحم والصنوبر والبصل أحيانًا دون الأرز، وتقلى ثم تطبخ مع صلصة الطماطم والثوم، أو يقدم مغمورًا في الحليب أو مطبوخًا في الزبادي.

وفي العراق سيد المحشي هو الخيار والباذجان أو الكوسة، وتُحشى باللحم والحمص المنقوع مع الأرز، ويقدم المحشي مغمورًا في الصلصة المسبكة ويعرف بـ”مدفونة الباذنجان”.

طريقة عمل ورق العنب باللحمة المفرومة والخضار»



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



أحدث تقاليع المحاشي محشي اللفت والبصل بمصر و مدفونة

نشرنا لكم المقال التالي أحدث تقاليع المحاشي.. «محشي اللفت والبصل» بمصر و«مدفونة الباذنجان» بالعراق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
متفرقات اليوم