2022-11-26T16:40:31+03:00

6 من 10 يتعرضن لاعتداءات جنسية في لبنان لا يبلغن عنها

الإمارات موقع 24

شاهد 6 من 10 يتعرضن لاعتداءات جنسية في لبنان لا يبلغن عنها تمتنع 6 نساء من أصل 10 يتعرضن لاعتداءات جنسية في لبنان عن التبليغ عنها، لأسباب متعلقة بصون "الشرف"، وفق ما أفادت... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

تمتنع 6 نساء من أصل 10 يتعرضن لاعتداءات جنسية في لبنان عن التبليغ عنها، لأسباب متعلقة بصون "الشرف"، وفق ما أفادت منظمة محلية اليوم السبت، مطالبة خلال تظاهرة أمام البرلمان بتشديد العقوبات على جرائم العنف الجنسي. ودعت إلى التظاهرة منظمة "أبعاد" في إطار حملة بعنوان "لا عرض ولا عار" لمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة في 25 نوفمبر (تشرين الثاني).

وشدّدت في بيان على ضرورة أن يتم النظر إلى هذه الجرائم "خارج السياق النمطي المجتمعي والتعامل معها بحزم".

وكتب منظمو الحملة شعارات باللون الأحمر على ثياب وقطع قماش بيضاء علقّوها قرب البرلمان وبينها "أريد قانوناً يأخذ لي حقي ويعاقب المغتصب" و"العدالة للناجيات".

كما أفادت الدراسة أن أكثر من 70% من النساء اللواتي شملتهن الدراسة، اعتبرن أن المجتمع يجد في الاعتداء على المرأة اعتداء "على عرض العائلة أولاً".

في 2017، حقّقت المنظمات الحقوقية انتصاراً بإلغاء البرلمان اللبناني مادة قانونية مثيرة للجدل تعفي المغتصب من العقوبة إذا تزوج ضحيته، وذلك بعد حملة مدنية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



6 من 10 يتعرضن لاعتداءات جنسية في لبنان لا يبلغن عنها

نشرنا لكم المقال التالي 6 من 10 يتعرضن لاعتداءات جنسية في لبنان لا يبلغن عنها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار العالم اليوم