2022-11-26T20:00:57+03:00

وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية يشارك في الجلسة الثانية للبرلمان العربي في القاهرة

الإمارات صحيفة البيان

شاهد وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية يشارك في الجلسة الثانية للبرلمان العربي في القاهرة ت + ت - الحجم الطبيعي يضم وفد الشعبة البرلمانية سعادة كل من ناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

ت + ت - الحجم الطبيعي

يضم وفد الشعبة البرلمانية سعادة كل من ناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، ومحمد أحمد اليماحي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، وأحمد حمد بوشهاب عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، وشذى سعيد النقبي نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربي.و قال سعادة محمد أحمد اليماحي إنه تم في الجلسة استعراض تقرير لجنة الشؤون الخارجية والسياسية حول الحالة السياسية في العالم العربي لعام 2022 و الذي تضمن تحليلا لأبرز المستجدات والأحداث والتطورات السياسية على الساحة العربية، فضلا عن تقديم المقترحات والتوصيات اللازمة لتعزيز دور البرلمان العربي خلال الفترة المقبلة.

من جانبها قالت سعادة ناعمة الشرهان إن لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، قدمت للجلسة عددا من مشاريع القرارات والقوانين الخاصة بدعم المرأة والشباب في المنطقة من أبرزها قانون مكافحة العنف ضد المرأة، وآخر لمكافحة العنف الأسري وأيضا دعم اللغة العربية.

وأشارت الشرهان إلى أن الجلسة استعرضت أيضا تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام2022 الذي أعدته اللجنة، منوهة في هذا الإطار إلى أن المجلس الوطني الاتحادي قدم عددا من المقترحات لتضمينها داخله وتضمنت دور البرلمان في حماية القيم المجتمعية، وكيفية حماية القيم العربية .

من جهته قال أحمد حمد بوشهاب إن الجلسة اليوم ناقشت عددا من الموضوعات الاقتصادية التي تصب في صالح تعزيز التعاون الاقتصادي العربي و تابعت المستجدات الاقتصادية في إطار التقرير الذي أعدته اللجنة الاقتصادية التابعة للبرلمان العربي عن متابعة الحالة الاقتصادية في الدول العربية للعام2021.

ونوه بوشهاب إلى أن التقرير تناول الكثير من النقاط الهامة، فضلا عن رصد وتحليل للوضع الاقتصادي العربي، مشددا على أهمية التقرير في الرصد الذي يسهم في الارتقاء بالوضع الاقتصادي وتعزيز نسب التجارة العربية البينية.

وأشار إلى أنه تم خلال الجلسة الإشادة بمقترح المجلس الوطني الاتحادي بشأن تطوير الأداء المالي للبرلمان العربي بما يخدم الارتقاء والنهوض بالعمل البرلماني المؤسساتي لآفاق أوسع.

وأضافت أن الجلسة ناقشت ا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية يشارك في الجلسة الثانية

نشرنا لكم المقال التالي وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية يشارك في الجلسة الثانية للبرلمان العربي في القاهرة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار العالم اليوم