2022-11-26T22:20:01+03:00

ضمادة ذكية تشفي الجروح بطريقة فورية ودقيقة

سوريا وكالة الأنباء السورية

واشنطن- سانا

توصل علماء من جامعة ستانفورد الأمريكية إلى ابتكار ضمادة ذكية عالية التقنية قادرة على شفاء الجروح ومعالجة الندوب بسرعة عالية.

ووفق صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن الابتكار الجديد يتكون من دوائر لاسلكية تعمل من خلال تدفق التيارات الكهربائية وأجهزة الاستشعار لمراقبة درجة حرارة تقدم التئام الجروح وذلك باستخدام الهاتف الذكي.

وبين العلماء أن الضمادة الذكية توفر طريقة فورية ودقيقة لقياس حالة الجروح، واكتشاف أي التهاب جرثومي يؤثر في عملية شفائها عبر ضخ المزيد من التحفيز الكهربائي للمنطقة المصابة، للمساعدة في تسريع تعافي الأنسجة المتضررة بنسبة تصل إلى 25 بالمئة، إضافة إلى عملها على تقليل العدوى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



ضمادة ذكية تشفي الجروح بطريقة فورية ودقيقة

نشرنا لكم المقال التالي ضمادة ذكية تشفي الجروح بطريقة فورية ودقيقة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الأنباء السورية وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
علوم وتكنولوجيا اليوم