2022-11-26T22:20:46+03:00

العراق: قرار أوبك+ بخفض الإنتاج كان له دور مهم في استقرار الأسواق عالميا

الصحافة العربية العربية نت

شاهد العراق: قرار أوبك+ بخفض الإنتاج كان له دور مهم في استقرار الأسواق عالميا وقال معاون المدير العام للشركة وممثل... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

وقال معاون المدير العام للشركة وممثل العراق في منظمة أوبك سعدون محسن لوكالة الأنباء العراقية "واع"، إن "قرار "أوبك بلس" بتقليل الإنتاج بمعدل مليوني برميل يومياً كان له دور مهم في استقرار الأسواق العالمية والتخفيض شمل جميع الدول بمعدلات متفاوتة وحسب كمية انتاجها".

وأشار إلى أن "العراق لم يُقلل صادراته بموجب هذا التخفيض بل قلل الإنتاج الداخلي واستثمر ارتفاع الأسعار باستقرار المعدل التصديري وهي استراتيجية نجحت بتحقيق إيرادات مالية عالية".

ولفت إلى أن أي "قرار مستقبلي بشأن إبقاء التخفيض الحالي أو إضافة تخفيض جديد أو زيادة الكميات المنتجة سيراعي وضع السوق ويهدف إلى خلق التوازن، وهنالك اجتماع لمجموعة أوبك بلس يومي 3-4 ديسمبر/كانون الأول المقبل سيدرس الوضع الحالي ويصدر قرارات متوازنة".

وبشأن التوقعات الخاصة بأسعار النفط في العام المقبل بين محسن أن "معدل الأسعار هذا العام وصل إلى 97 دولاراً للبرميل وهو سعر جيد ووفقاً لتقديرات متخصصين فإن الأسعار ستكون في العام المقبل ما بين 85-95 دولاراً وربما أقل من 5-7 دولارات كحد أدنى".



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



العراق قرار أوبك بخفض الإنتاج كان له دور مهم في استقرار

نشرنا لكم المقال التالي العراق: قرار أوبك+ بخفض الإنتاج كان له دور مهم في استقرار الأسواق عالميا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار اقتصادية اليوم