2022-11-26T22:52:08+03:00

العراق: قرار أوبك+ بخفض الإنتاج ساهم في استقرار الأسواق عالميا

السعودية صحيفة صدى

شاهد العراق: قرار أوبك+ بخفض الإنتاج ساهم في استقرار الأسواق عالميا أكدت شركة تسويق النفط الوطنية “سومو” العراقية، اليوم السبت، أن قرار أوبك بلس بخفض الإنتاج لم يقلل صادرات... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

أكدت شركة تسويق النفط الوطنية “سومو” العراقية، اليوم السبت، أن قرار أوبك بلس بخفض الإنتاج لم يقلل صادرات العراق النفطية بل ساهم في استقرار الأسواق عالميا.

وقال ممثل العراق في منظمة أوبك سعدون محسن، إن “قرار أوبك+ بتقليل الإنتاج بمعدل مليوني برميل يومياً كان له دور مهم في استقرار الأسواق العالمية والتخفيض شمل جميع الدول بمعدلات متفاوتة وحسب كمية انتاجها.

وأضاف “أوبك بلس تنتج يومياً 43 مليون برميل ونسبة ما ينتجه العراق 11% منها، وبالتالي هي نفس نسبة التخفيض بقرار تقليل الإنتاج بمعدل مليوني برميل”.

وتابع: “العراق لم يقلل صادراته بموجب هذا التخفيض بل قلل الإنتاج الداخلي واستثمر ارتفاع الأسعار باستقرار المعدل التصديري وهي استراتيجية نجحت بتحقيق إيرادات مالية عالية”.

ولفت إلى أن مجموعة “أوبك بلس تجتمع كل شهرين لتقييم السوق العالمية من ناحية العرض والطلب وهنالك تقلبات شديدة بسبب تداعيات جائحة كورونا وتباطؤ الاقتصاد العالمي والحرب الروسية الأوكرانية ما أضاف أعباء على استقرارية الأسعار.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



العراق قرار أوبك بخفض الإنتاج ساهم في استقرار الأسواق

نشرنا لكم المقال التالي العراق: قرار أوبك+ بخفض الإنتاج ساهم في استقرار الأسواق عالميا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة صدى وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار اقتصادية اليوم