2022-11-26T23:15:53+03:00

إعادة انتخاب رئيس غينيا الاستوائية

الإمارات موقع 24

شاهد إعادة انتخاب رئيس غينيا الاستوائية قال نائب رئيس غينيا الاستوائية، وهو نجله أيضاً، في تغريدة على تويتر إن والده الرئيس تيودورو أوبيانغ نغويما أُعيد... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

قال نائب رئيس غينيا الاستوائية، وهو نجله أيضاً، في تغريدة على تويتر إن والده الرئيس تيودورو أوبيانغ نغويما أُعيد انتخابه بعد فوزه بنسبة 95% من الأصوات في الانتخابات التي جرت في 20 نوفمبر (تشرين الثاني). وإذا فاز أوبيانغ، 80 عاماً، بالفعل فسيتولى فترة رئاسة سادسة ويمدد حكمه، الذي دام 43 عاماً، ويعزز مكانته كأطول الرؤساء بقاء في الحكم في العالم.

وتعاقب على الدولة المنتجة للنفط في غرب أفريقيا، التي يبلغ عدد سكانها 1.5 مليون نسمة، رئيسان فقط منذ استقلالها عن إسبانيا في عام 1968. وأطاح أوبيانغ بعمه فرانسيسكو ماسياس نجويما في انقلاب عام 1979.

وتتهمه جماعات حقوقية بتكميم أفواه المعارضة وتضييق الخناق على خصومه. وتقول إن الاحتجاجات تكون محظورة في أغلب الأحيان وتخضع وسائل الإعلام لرقابة شديدة، وكثيرا ما يُعتقل المعارضون السياسيون ويتعرضون للتعذيب.

وأدانت محكمة فرنسية ابنه، الذي يرى مراقبون أنه خليفته المحتمل، بتهمة الاختلاس في 2020.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



إعادة انتخاب رئيس غينيا الاستوائية

نشرنا لكم المقال التالي إعادة انتخاب رئيس غينيا الاستوائية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار العالم اليوم