2022-11-27T00:12:24+03:00

خبراء يحذرون من تفشي فيروس متجمد منذ أكثر من ٤ آلاف سنة

مصر بوابه اخبار اليوم

شاهد خبراء يحذرون من تفشي فيروس متجمد منذ أكثر من ٤ آلاف سنة كشف علماء أن فيروس قديم، تجمد في التربة الصقيعية في سيبيريا منذ 48500 عام، بات جاهز للتفشي من جديدي... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

كشف علماء أن فيروس قديم، تجمد في التربة الصقيعية في سيبيريا منذ 48500 عام، بات جاهز للتفشي من جديدي في الوقت الذي نعيشه الأن.

الفيروس Pandoravirus yedoma، هو واحد من أصل 7 فيروسات موجودة في التربة الصقيعية، وتجمد آخرها قبل 27000 عام.

نوه العلماء بأن الفيروسات التي يتعرض لها الجليد الذائب، يمكن أن تكون كارثية وتؤدي إلى تفشي أوبئة جديدة، بحسب ما نقلته «ديلي ميل» البريطانية. 

حزب التجمع: الشعب المصري فقد الثقة في البرلمان الأوروبي 

شرح عالم الفيروسات بجامعة إيكس مرسيليا في فرنسا، جان ميشيل كلافيري: «Pandoravirus yedoma هو جنس من الفيروسات العملاقة التي تم اكتشافها لأول مرة في عام 2013، وهو ثاني أكبر حجم فيزيائي من أي جنس فيروسي معروف بعد Pithovirus».

يبلغ طول عينة فيروس Pandoravirus yedoma ميكرومترًا واحدًا، وعرضه 0.5 ميكرومتر، مما يعني أنه يمكن رؤيته بالمجهر الضوئي.

أوضح «كلافيري» أن عينة فيروس Pandoravirus yedoma موجودة في التربة الصقيعية على ارتفاع 16 مترا أسفل قاع بحيرة في يوكيتشي ألاس في ياقوتيا بروسيا.

الكلمات الدالة : فيروس يحذرون خبراء يحذرون تفشي فيروس فيروس متجمد


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



خبراء يحذرون من تفشي فيروس متجمد منذ أكثر من ٤ آلاف سنة

نشرنا لكم المقال التالي خبراء يحذرون من تفشي فيروس متجمد منذ أكثر من ٤ آلاف سنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
متفرقات اليوم