2022-11-27T00:20:45+03:00

متى يكون نوم الطفل آمناً ومتى يكون خطيراً؟

الصحافة العربية الوقت الإخباري

شاهد متى يكون نوم الطفل آمناً ومتى يكون خطيراً؟ الوقت الاخباري يسهل نوم بعض الأطفال على بطونهم ، وتشعر الأمهات أن نوم الأطفال على بطونهم أكثر هدوءًا ، وقد تسمح... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

الوقت الاخباري يسهل نوم بعض الأطفال على بطونهم ، وتشعر الأمهات أن نوم الأطفال على بطونهم أكثر هدوءًا ، وقد تسمح الأمهات لأطفالهن بالاستلقاء على ظهورهم أو على جوانبهم ، فهل من الطبيعي والآمن أن ينام الأطفال على بطونهم ، أم أنه من الطبيعي أن ينام الأطفال على بطونهم؟ موقف خطير؟الوقت الاخباري

 تعرف على المزايا والعيوب في الأسطر القليلة التالية.

تأكد من معرفة أفضل وضع للنوم موصى به من قبل الخبراء. سواء كنت تنام في الليل أو تأخذ قيلولة ، يجب أن تستلقي على ظهرك. انتبه للنقاط التالية: – تحضير سطح صلب وثابت ومستوٍ. الابتعاد عن أي أشياء يمكن أن تسبب الاختناق للأطفال ، مثل الألعاب والوسائد والبطانيات. لا ينبغي تقاسم الأسرة. قد يتساءل بعض الناس لماذا من الأفضل أن ينام الأطفال على ظهورهم ، ويوصي الخبراء بوضعية الاستلقاء لأنهم يخافون من متلازمة موت الرضيع المفاجئ ، وقد يكونون غير مستعدين للنوم ويسببون الاختناق. البيئة وحيث ينام الأطفال. – يوجه الخبراء أيضًا الطفل إلى البقاء في هذا الوضع (على الظهر) لمدة عام على الأقل ، لكن يعتقد البعض أنه طالما كان الطفل صغيرًا ولديه مهد خاص به ، يجب أن يستمر الأطفال في النوم على ظهرهم وأثناء الأشهر الستة الأولى يجب أن يكون سرير الطفل في غرفتك. صحيح أن ترك الأطفال يستلقي على ظهورهم هو الوضع المثالي للنوم ، لكن هذا لا يعني أن الأطفال لا يستطيعون النوم على بطونهم إطلاقاً ، ولكن إليك بعض النقاط التي يجب توضيحها: – إذا كان طفلك يتقلب بشكل طبيعي عند النوم على ظهره وعلى بطنه ، طالما لاحظت أنه عاد للنوم على ظهره ، فلا بأس بذلك. – يمكنك أيضًا وضع الطفل لينام على بطنه لفترة من الوقت في حالة استيقاظك لمشاهدته وتجنب أي مفاجآت غير سارة. بشكل عام ، نحذر الأطفال من النوم على بطنهم أو تركهم دون رقابة لفترات طويلة ، وإذا لم تستيقظ بجانبه ، فيمكن استخدام ما يسمى بالقمط للتأكد من أنه لا ينام على بطنه ويتحرك. فوائد جعل الطفل ينام على بطنه وهو مستيقظ: وضع طفلك لينام على بطنه عندما يكون مستيقظاً هو شيء آخر ، فهو آمن بالنسبة له ، وهنا يمكنك تخصيص المزيد من الوقت له عندما يكون على بطنه ، بما في ذلك: يقاوم ارتخاء الرقبة عند الأطفال ويقوي عضلات الرقبة. – يقوي الكتفين والرأس. ساعد طفلك على تحريك رأسه. – حرك بصره إلى أعلى اليمين وأعلى اليسار حتى يتمكن من رؤية الأشياء والأشخاص من حوله ، فهذا يساعد على تقوية عضلات العين. سيساعد تقوية عضلات الكتف والجذع طفلك على الجلوس لاحقًا. من فوائد وضع طفلك على بطنه أنه يساعد على التخلص من تراكم الغازات في بطنه. يمكنك أيضًا التبديل إلى وضع مختلف قليلاً ووضع طفلك على بطنه بلطف كما لو كان يركب دراجة. السن المناسب لنوم الأطفال على بطونهم: – من اليوم الأول بعد العودة إلى المنزل من المستشفى ، يمكنك البدء في مساعدة طفلك على الاستلقاء أثناء استيقاظه ، أولاً على صدرك أو بطنك ثم على الأرض ، ولكن هناك غطاء يمكن أن يوضع في الأعلى. – يجب مراعاة أن تبدأ مع الطفل على البطن لبضع دقائق ، أي حوالي 3 إلى 5 دقائق ، ثم تكرر هذه الحركة 2 أو 3 مرات في اليوم ، حسب عمر الطفل ونموه ، يمكنك زيادة الوقت تدريجيًا حتى يتم تمديد الوقت من 40 دقيقة إلى 60 دقيقة يوميًا



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



متى يكون نوم الطفل آمنا ومتى يكون خطيرا

نشرنا لكم المقال التالي متى يكون نوم الطفل آمناً ومتى يكون خطيراً؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوقت الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
متفرقات اليوم