2022-11-27T00:46:02+03:00

الأولى منذ محاولة اغتياله.. عمران خان يقود مسيرة للدعوة لانتخابات مبكرة ..اخبار العرب

قطر الخليج الجديد

شاهد الأولى منذ محاولة اغتياله.. عمران خان يقود مسيرة للدعوة لانتخابات مبكرة قال رئيس الوزراء الباكستاني السابق "عمران خان" السبت، إنه سيقاتل حتى "آخر قطرة دم"، وذلك في أول خطاب علني أمام... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

قال رئيس الوزراء الباكستاني السابق "عمران خان" السبت، إنه سيقاتل حتى "آخر قطرة دم"، وذلك في أول خطاب علني أمام أنصاره، منذ إطلاق النار عليه في محاولة لاغتياله في 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

وشكّلت محاولة الاغتيال، التي أدت إلى إصابة "خان" في ساقيه، أحدث تطور في سلسلة الاضطرابات السياسية التي تشهدها باكستان، والتي بدأت في أبريل/نيسان، عندما أطيح بـ"خان" إثر تصويت في البرلمان لحجب الثقة عنه.

ويُعتبر تجمع السبت، ذروة ما يسمى "المسيرة الطويلة" لحزب "خان" حركة "الإنصاف الباكستانية"، والتي تهدف إلى الضغط على الحكومة من أجل الدعوة إلى انتخابات مبكرة قبل انتهاء ولاية البرلمان في أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وبعد صعوده إلى المنصة مستعيناً بعكاز للتحدث إلى أنصاره من مقعد فخم وُضِع خلف لوح زجاجي مضاد للرصاص، قال "خان": "لقد رأيت الموت من قرب". وأضاف: "أنا قلق بشأن حرية باكستان أكثر من قلقي على حياتي". وتابع: "سأقاتل من أجل هذا البلد حتى آخر قطرة دم لي".

ونُظم التجمع على أرض مفتوحة شاسعة بين العاصمة إسلام أباد وروالبندي المجاورة، المدينة التي تضم مقر قيادة الجيش النافذ في البلاد.

ويحظى "خان" بدعم قوي من أنصاره، لكنه ألقى خطابه السبت، على بعد مئات الأمتار من الحشد الذي راوح عدده بين 25 ألفاً و30 ألفاً، مفصولاً عنه بأسلاك شائكة وعناصر شرطة.

وقال "صقر أحمد" (32 عاماً)، الذي أغلق متجره لحضور خطاب "خان"، إنه "مع الوضع الاقتصادي المزري لباكستان، مع التضخم المتسارع وهبوط قيمة الروبية، باتت الحياة لا تطاق". وأضاف: "نأمل أن يدخل خان بعض الإصلاحات وأن يتحسن الوضع".

وأشار مسؤول في الشرطة إلى أن المباني المطلة على موقع المسيرة تم تفتيشها ليلاً، بينما انتشر قناصة على أسطح المنازل لاستطلاع المؤيدين ومعظمهم من الذكور وهم يلوحون بالأعلام الحمراء والخضراء.

وكان "خان" نفسه محاطاً بحشد من الحراس الشخصيين في جميع الأوقات، بينما عُطلت شبكة الهاتف المحمول في المنطقة المجاورة.

وفرضت السلطات إجراءات أمنية مشددة حول إسلام أباد لمنع أنصار "خان" من السير إلى المباني الحكومية، مع انتشار آلاف من أفراد الأمن وإغلاق طرق بحاويات شحن.

وتحولت الاحتجاجات التي قادها خان في مايو، إلى 24 ساعة من الفوضى، مع حصار العاصمة واشتباكات في كل أنحاء باكستان بين

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



الأولى منذ محاولة اغتياله عمران خان يقود مسيرة للدعوة

نشرنا لكم المقال التالي الأولى منذ محاولة اغتياله.. عمران خان يقود مسيرة للدعوة لانتخابات مبكرة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار العرب اليوم