2022-11-27T01:15:12+03:00

أوكرانيا تحيي ذكرى "المجاعة السوفياتية" وسط ظلام القصف الروسي ..اخبار العرب

الصحافة العربية اندبندنت عربية

شاهد أوكرانيا تحيي ذكرى "المجاعة السوفياتية" وسط ظلام القصف الروسي أوكرانيون يضيئون الشموع عند النصب التذكاري لضحايا مجاعة "هولودومور" في كييف  (أ ب)تقارير... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

أوكرانيون يضيئون الشموع عند النصب التذكاري لضحايا مجاعة "هولودومور" في كييف  (أ ب)

تقارير  روسياأوكرانياالحرب الأوكرانيةفولوديمير زيلينسكيالإبادة الجماعيةمجاعة هولودومور

اتهمت أوكرانيا، السبت 26 نوفمبر (تشرين الثاني)، الكرملين بإحياء أسلوب "الإبادة الجماعية" الذي اتبعه جوزيف ستالين، في وقت تحيي كييف ذكرى مجاعة أودت بحياة ملايين الأوكرانيين في شتاء 1932-1933 خلال الحقبة السوفياتية.

ويأتي إحياء ذكرى المجاعة التي تعرف باسم "هولودومور"، في وقت تكافح أوكرانيا لصد هجوم القوات الروسية والتعامل مع انقطاع واسع النطاق للتيار الكهربائي بسبب ضربات جوية تقول كييف إنها تهدف إلى كسر عزيمة الشعب على القتال.

وكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تطبيق "تيليغرام"، "أرادوا ذات مرة تدميرنا بالجوع، والآن بالظلام والبرد... نحن غير قابلين للكسر".

 

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وزوجته يضيئان الشموع عند النصب التذكاري لمجاعة "هولودومور" (رويترز)

 

قصة المجاعة

واحتلت "هولودومور" وتعني "الموت جوعاً" مكاناً محورياً في الذاكرة الجماعية للشعب الأوكراني منذ أن أطاحت ثورة الميدان عام 2014 رئيساً تدعمه روسيا ورفعت الوعي الوطني.

وفي نوفمبر 1932 نشر الزعيم السوفياتي جوزيف ستالين قوات الشرطة لمصادرة جميع الحبوب والماشية من المزارع الأوكرانية التي أدخلت حديثاً تحت مظلة الشيوعية، بما يشمل البذور اللازمة لإنبات المحصول الجديد.

ومات ملايين المزارعين الأوكرانيين جوعاً في الأشهر التالية في ما وصفه تيموثي سيندر، المؤرخ بجامعة ييل، بأنه "إبادة جماعية متعمدة بكل وضوح".

وكتب مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك على تطبيق "تيليغرام"، "سيدفع الروس ثمن قتل جميع ضحايا هولودومور وسيحاسبون عن جرائم اليوم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

استهداف البنى التحتية

واستهدفت روسيا البنية التحتية الحيوية في جميع أنحاء أوكرانيا خلال الأسابيع الماضية بسلسلة من الضربات الجوية أسفرت عن انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وقتل مدنيين.

وقال زيلينسكي في وقت متقدم من مساء الجمعة، إن ملايين الأوكرانيين لا يز

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



أوكرانيا تحيي ذكرى المجاعة السوفياتية وسط ظلام القصف الروسي

نشرنا لكم المقال التالي أوكرانيا تحيي ذكرى "المجاعة السوفياتية" وسط ظلام القصف الروسي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اندبندنت عربية وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار العرب اليوم