2022-11-27T01:55:26+03:00

فرنسا أول العابرين وميسي ينعش آمال الأرجنتين.. حصاد اليوم السابع لمونديال "قطر 2022" ..اخبار العرب

قطر الجزيرة نت

شاهد فرنسا أول العابرين وميسي ينعش آمال الأرجنتين.. حصاد اليوم السابع لمونديال "قطر 2022" فرنسا أول العابرين وميسي ينعش آمال الأرجنتين.. حصاد اليوم السابع لمونديال "قطر 2022"واصل المنتخب الفرنسي حملة حفاظه... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

فرنسا أول العابرين وميسي ينعش آمال الأرجنتين.. حصاد اليوم السابع لمونديال "قطر 2022"واصل المنتخب الفرنسي حملة حفاظه على اللقب العالمي بفوز صعب على الدانمارك لكنه منحه أول بطاقات التأهل للدور الثاني (غيتي)27/11/2022

شكل بلوغ منتخب فرنسا، حامل لقب كأس العالم 2018، الدور ثمن النهائي لمونديال "قطر 2022" أبرز أحداث اليوم السابع للبطولة، والذي دارت خلاله 4 مباريات ضمن الجولة الثانية من المجموعتين الثالثة والرابعة.

وعقب فوزه على نظيره الدانماركي (2ـ1) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة التي جرت السبت، أصبح منتخب "الديوك" أول المتأهلين للدور الثاني من المونديال، في حين انقاد منتخبا تونس والسعودية للهزيمة الأولى لكليهما، على التوالي، أمام أستراليا وبولندا.

وضمن المجموعة الثالثة أنقذ ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني من مصير محفوف بالمخاطر عندما قاده إلى فوز صعب على حساب المكسيك، وهو ما مكّنه من إعادة توزيع الأوراق في المجموعة، واستعادة حظوظه في التأهل قبل ملاقاة بولندا يوم الأربعاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في الجولة الأخيرة.

مبابي يطير بالديكة للدور الثاني

قبل انطلاق مونديال قطر، كانت فرنسا أكثر المنتخبات التي عانت من شبح الإصابات، التي أجبرت أبرز ركائزه وفي مقدمتها أفضل لاعب في العالم 2022، كريم بنزيمة، وزملائه نغولو كانتي وبول بوغبا وكريستوف نكونكو، ولاحقا لوكا هيرنانديز على الغياب عن الحدث العالمي، لكن كتيبة المدرب ديدييه ديشان واصلت بثبات حملة الدفاع عن لقبها بالفوز على الدانمارك مساء السبت (2ـ1)، ليكون المنتخب الفرنسي أول منتخب يصل الدور ثمن النهائي بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط من فوزين متتاليين تصدر بهما مجموعته.

وشهدت آخر 3 نسخ من المونديال خروج حامل اللقب من الدور الأول، حيث غادرت إيطاليا مونديال 2010 وإسبانيا مونديال 2014 وألمانيا مونديال 2018 من دور المجموعات، مما دفع كثيرا من الملاحظين إلى توقع مغادرة فرنسا خصوصا في ظل هاجس الإصابات في صفوف لاعبيها، إلا أن مبابي وزملاءه خالفوا تلك القاعدة ونجحوا في مواصلة طريقهم ليبلغوا ثمن النهائي قبل جولة من نهاية الدور الأول.

وسجل كيليان مبابي ثنائية فرنسا، ليقود الديوك إلى الدور الموالي، كما أنه صعد لصدارة هدافي النسخة الحالية بالتساوي مع مهاجم منتخب الإكوادور "فالنسي

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



فرنسا أول العابرين وميسي ينعش آمال الأرجنتين حصاد اليوم

نشرنا لكم المقال التالي فرنسا أول العابرين وميسي ينعش آمال الأرجنتين.. حصاد اليوم السابع لمونديال "قطر 2022" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار العرب اليوم