6 حقائق يجب أن تعرفها عن العملات المشفرة

الصحافة العربية صحافة عربية

بالنسبة للكثيرين، تعتبر العملات المشفرة مجال غامض. مع مرور الوقت، أصبح المزيد والمزيد من الناس مهتمين به، ويختبرون حظهم في الاستثمار في العملات الرقمية. ولكن هناك بعض الحقائق التي ربما لم تكن تعرفها عن عالم العملات الرقمية. في مقال اليوم ينعرض لك أهم الحقائق التي يجب معرفتها حول العملات الرقمية قبل أن تستثمر فيها.

1 المبلغ الإجمالي لعملة البيتكوين محدود

   إذا كنت تعتقد أنه سيكون من الممكن شراء كمية لا نهائية من عملة البيتكوين، فكر مرة أخرى. العملة المشفرة هي مورد محدود، مثل الذهب أو النفط. هذا هو السبب في استمرار ارتفاع قيمة عملات مثل البيتكوين مع انخفاض العرض. يعرف المستثمرون أنه في يوم ما، قد ينتهي عدد عملات البيتكوين والعملات البديلة المتاحة.

  2 لا أحد يعرف من أنشأ البيتكوين

من هو الشخص الذي أنشأ عملة البيتكوين الافتراضية هذه؟  لا أحد يعرف حقًا. الحقيقة الأكثر إثارة للدهشة حول العملة المشفرة هي أن الشخص أو المنظمة التي قامت بإنشاء "بيتكوين" غير معروفة. ومع ذلك، يشير الناس إلى مبتكر البيتكوين باسم ساتوشي ناكاموتو، وهو اسم مستعار غير مرتبط بشخص حقيقي. ومع ذلك، تم إصدار الورقة التي تحدثت عن البروتوكول من خلال قائمة بريدية للتشفير ولا يزال المؤلف الفعلي مجهولاً. هناك الكثير من التكهنات حول هوية ساتوشي ناكاموتو، لكن لا أحد يعرف من هو. لا أحد يعرف حتى ما إذا كانوا شخصًا واحدًا أم مجموعة من الأشخاص.

3 لا يمكن حظر العملة المشفرة فعليًا

ناقشت العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم حظر العملات المشفرة، ومع ذلك، على الرغم من رغبتهم في حظرها، فمن المستحيل جسديًا. لماذا؟ لأن أي شخص يمكنه الحصول على محفظة عملات رقمية، وكون تداول الفوركس مربح، يلجأ الكثيرون إليه. بالطبع، يمكن للبلدان أن تضع قوانين تمنعها، لكن سوق العملات المشفرة نفسه لا يمكن حظره. بعض البلدان التي أزالت الحقوق المتعلقة باستخدام العملات المشفرة هي وكمبوديا، وبوليفيا، وبنغلاديش، ونيبال.

4 هناك أكثر من 5000 عملة مختلفة  

 الكل يريد الدخول في  مجال العملات المشفرة، هذا هو سبب ظهور عملات جديدة في الصناعة يوميًا. هناك أكثر من 5000 عملة مختلفة في العالم. بطبيعة الحال، فإن معظم هذه العملات لا تساوي الكثير ولن تكون مشهورة. ومع ذلك، في سوق العملات الرقمية هناك دائمًا مبلغ مالي يأمل الناس في ربحه بالاستثمار في عملة جديدة على أمل أن يزيد سعرها. بعبارة أخرى، ليست كل العملات البديلة عديمة الفائدة. مع توفر أكثر من 5000 عملة مشفرة، توجد بعض العملات الإبداعية الموجودة هناك ، مثل Coinye (التي سميت على اسم Kanye West) و PizzaCoin و Cabbage.

  5 الصين تمثل حوالي 65٪ من تعدين العملات المشفرة

في مايو 2021، نصت الصين عواقب على شركات الاتصالات وغيرها من الشركات التي تستخدم معداتها في التعدين. بحلول أغسطس 2021، كانت الصين جدية للغاية في اتخاذ إجراءات صارمة، لدرجة أن نصيب البلاد من معدل التجزئة العالمي انخفض إلى الصفر. يعتقد الباحثون أن بعض عمليات التنقيب السرية ما زالت تحدث، مقنَّعًا باستخدام الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN). ومع ذلك، فإن تحرك الصين السريع وما نتج عنه من توقف سريع في عمليات تعدين العملات المشفرة الصينية يؤكد ضعف سوق العملات المشفرة أمام قرارات السياسة التي تتخذها الدول الكبيرة.

 6 العملات الرقمية خاضعة للضريبة

بالطبع هذا معتمد على البلد الذي تعيش فيه. ولكن منذ أن دخلت العملات المشفرة الآن الأسواق الرئيسية، تحاول وكالات الضرائب في جميع أنحاء العالم التأكد من حصولها على حصتها من الربح. تتوقع العديد من الدول منك أن تدفع ضرائب على أرباح العملة المشفرة الخاصة بك. في الولايات المتحدة، فازت مصلحة الضرائب الأمريكية بدعوى قضائية ضد شركة كوينباس، مطالبة Coinbase بتقديم معلومات عن أكثر من 14000 مستخدم أجروا معاملات سنوية تزيد عن 20000 دولار بين عامي 2013 و 2015. لذا، تحقق جيدًا من القوانين في بلدك.


تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
متفرقات اليوم