2022-11-28T08:12:11+03:00

قبيلة "سوري" الاثيوبية وإبداع التزيين بزهور أغطية الرأس وطلاء الوجه وأوشحة الموز

السعودية مجلة سيدتي

شاهد قبيلة "سوري" الاثيوبية وإبداع التزيين بزهور أغطية الرأس وطلاء الوجه وأوشحة الموز تظل القبائل الأفريقية خاصة الأثيبوبية بعاداتها المتوارثة، وتقاليدها الغريبة، وثقافتها المدهشة، وفنونها المتفردة... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

تظل القبائل الأفريقية خاصة الأثيبوبية بعاداتها المتوارثة، وتقاليدها الغريبة، وثقافتها المدهشة، وفنونها المتفردة الغرائبية موئلًا للسحر والإلهام، وموضعًا للفلسفة المستمدة من الطبيعة بزخمها، ومصدرًا لإبداع فطري ثري لا ينتهى، لمختلف الفنانين والمبدعين والدارسين والمهتمين بفنون الشعوب وأحوالها.

• قبيلة تحترم المرأة

إثيوبيا ... قديمة تفوق الخيال ، يعود تاريخها إلى بدايات البشرية. إنها أيضًا أرض مملكة سبأ، مكان الحكام الأسطوريين، الممالك الرائعة المحيرة للعقل، وقد كانت الطبيعة الأم في مزاج مرح عندما أنشأت إثيوبيا، والنتيجة هي أرض تختلف اختلافًا كبيرًا من منطقة إلى أخرى. مع أكثر من 80 لغة وحوالي 200 لهجة، تحافظ كل مجموعة عرقية على عاداتها وتقاليدها وأزيائها الفريدة.

. قبيلة سوري الأثيوبية أحد هذه القبائل المدهشة، وعلى الرغم من أن الإثيوبيين الآخرين يشار إليهم دائمًا بالبدو الرحل ، فإن سوري مع جميع "البدو" الآخرين في المنطقة لم يعودوا من البدو بالمعنى الحقيقي للكلمة. ربما كانوا في يوم من الأيام عندما كان الناس أقل بكثير وكان التنافس على الرعي أقل بكثير ولكنهم في الوقت الحاضر يعيشون حياة مستقرة تعتمد على الحبوب المزروعة (الذرة الرفيعة والذرة العادية) في الجزء الأكبر من معيشتهم. لكن هدفهم المثالي هو رعي الماشية.

اللافت في عادات قبيلة سوري احترامها للمرأة، فكل أسرة تديرها امرأة، و للنساء حقولهن الخاصة ويتصرفن في العائدات كما يحلو لهن. يمكن استخدام الأموال التي يجنونها من بيع الحبوب وغيرها في شراء الماعز ، ثم يتاجرون بها بعد ذلك مقابل الماشية، كما أن القرارات القروية يتم اتخاذها من قبل مجلس من الرجال ، وللنساء أن يعبرن عن آرائهن قبل المناظرات، على أن مناقشات القرية يقودها الشيوخ و komoru - رئيس الطقوس. يأتي كل من korumus من نفس العشيرة ويتم اختيارهم بالإجماع.

• قبيلة تكرس للعلاقة الرائعة التي تربطهم بالطبيعة

فنون أفريقية (تعبيرية)


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



قبيلة سوري الاثيوبية وإبداع التزيين بزهور أغطية الرأس

نشرنا لكم المقال التالي قبيلة "سوري" الاثيوبية وإبداع التزيين بزهور أغطية الرأس وطلاء الوجه وأوشحة الموز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مجلة سيدتي وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
متفرقات اليوم