2022-11-28T12:52:57+03:00

مهرجان الأقصر الأفريقي يطلق بوستر دورته الجديدة: السينما.. خلود الزمان

مصر أخبار الوطن

شاهد مهرجان الأقصر الأفريقي يطلق بوستر دورته الجديدة: السينما.. خلود الزمان كشفت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، بوستر الدورة الثانية عشرة، التي تقام خلال الفترة من 4 إلي 11 فبراير 2023،... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

كشفت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، بوستر الدورة الثانية عشرة، التي تقام خلال الفترة من 4 إلي 11 فبراير 2023، إذ حمل التصميم اةقيع الفنان الشاب محمود إسماعيل أبو العنينين، الذي صرح بأن بوستر هذا العام يعبر عن المهرجان، من خلال عناصره الثلاثة: «السينما - الأقصر - أفريقيا».

تفاصيل بوستر مهرجان الأقصر 

بمهرجان الأقصر، من خلال الشمس، والمسلة الفرعونية وهي نفسها شمس أفريقيا.

السينما الأفريقية، كما تزين برموز أفريقية، مع تضمين شعار الدورة «السينما خلود الزمان»، من خلال المراكب الشراعية التي حددت مسارها صوب الشمس، ورحلتها للغروب، حيث البر الغربي الذي يمثل الخلود في الحياة الأخرى، من خلال المعابد ونقوشها، حيث تعتبر السينما الآن، هي أداة الخلود المعاصرة.

هدف البوستر الترويج السياحي للأقصر

صرحت المخرجة عزة الحسينى مؤسس ومدير المهرجان،: «تركيزنا دائما في البوستر يكون على الجانب السياحي والترويجي للمدينة العريقة، وهذا جزء من دور المهرجان إلى جانب النواحي الفنية والسينمائية والوجه الأفريقي للمهرجان، ودوره في دعم العلاقات مع الدول الإفريقية الشقيقةـ وهو ما ينعكس علي توطيد النواحي الاقتصادية والإنتاج المشترك، كأهداف أساسية جاءت من اختيار الأقصر كمدينة تحتضن المهرجان، وهى بوابة مصر علي إفريقيا.‏

وصرح السيناريست سيد فؤاد مؤسس ورئيس المهرجان، في بيان صحفي أن شعار هذه الدورة هو «السينما.. خلود الزمان»، يلقي الضوء علي واحد من الأدوار الهامة للسينما وهو الخلود فقد لعبت السينما أدوار كثيرة في حياة الإنسان منذ ظهورها، من أكثر من 126 عاما مضت، من حيث التسلية والمتعة والوعي وغيرها.

وتابع بأن مهرجان الأقصر، حاول منذ إنشائه قبل 13 عاما، نشر أهمية السينما في أفريقيا والعالم، مضيفا أن قدماء المصريين قد خلدوا وجودهم من خلال فنونهم الموجودة على جدران المعابد والمقابر والمسلات، فإن صناع السينما قد خلدوا الزمان وصورة الإنسان والمكان والأزياء والموسيقي واللغات واللهجات.

وتنظم مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، مؤسسة شباب الفنانين بدعم ورعاية من وزارات: الثقافة – السياحة والأثار – الشباب والرياضة – الخارجية»، بالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



مهرجان الأقصر الأفريقي يطلق بوستر دورته الجديدة

نشرنا لكم المقال التالي مهرجان الأقصر الأفريقي يطلق بوستر دورته الجديدة: السينما.. خلود الزمان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
مشاهير ونجوم اليوم