2022-11-28T13:48:22+03:00

36 متدربا في برنامج "الطريق إلى تويوتا"

السعودية صحيفة اليوم

شاهد 36 متدربا في برنامج "الطريق إلى تويوتا" اختتمت وزارة الصناعة والثروة المعدنية البرنامج التدريبي "The Toyota Way" بالتعاون مع وزارة الاقتصاد... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

اختتمت وزارة الصناعة والثروة المعدنية البرنامج التدريبي "The Toyota Way" بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والصناعة والتجارة اليابانية وبإعداد مركز التعاون الدولي الياباني JICE.

جاء ذلك بحضور نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية م. أسامة الزامل، ومساعد وزير الصناعة للتخطيط والتطوير د. سامي الحمود، والقائم بالأعمال بالنيابة كازوتاكا كاواهار ويوشيأكي أكاماتسو رئيس القسم الاقتصادي والتجاري في سفارة اليابان لدى المملكة.

ويهدف البرنامج إلى تمكين الشباب السعودي وتعزيز مهاراتهم في فلسفة التصنيع المرن من خلال دورة تدريبية تفاعلية تخدم متطلبات القطاع الصناعي والتعديني في المملكة.

16 مصنعا وطنيا في البرنامج

وشارك في البرنامج التدريبي 36 متدربًا من 16 مصنعًا وطنيًا، تعرفوا خلال البرنامج الذي استمر 6 أيام على عدد من المنهجيات والمهارات.

وتضمن البرنامج عددًا من المحاور شمل أولها التدريب على طريقة تويوتا"The Toyota Way” وهي منهجية متبعة في تنظيم العمل تعتمد على عاملين أساسيين: التطوير المستمر وتمكين الأفراد، كما شمل المحور الثاني التعريف بمبادئ وأساسيات نظام تويوتا الإنتاجي.

وتضمن المحور الثالث للبرنامج التعريف بأهمية تمكين الأفراد وبناء فرق العمل، بالإضافة إلى التعريف بأساسيات الإدارة المستخدمة في شركة تويوتا.

واختتمت الوزارة حفل تخرج المتدربين بتنظيم زيارة ميدانية للخبير الياباني تودا كوشيروا لمجموعة من المصانع الوطنية؛ للتأكد من تطبيق منهجية تويوتا للتصنيع المرن بشكل صحيح وبمنهجية تحقق مستهدفات الوزارة والمملكة في القطاع.

يذكر أن الوزارة تستهدف من هذا التعاون تطوير موظفي القطاع الصناعي والتعديني في المملكة وذلك من خلال رفع الوعي وتقديم فكرة مفصلة عن نظام التصنيع المرن وإدارته، للاستفادة من المنهجية المتبعة في شركة تويوتا والعمل على وضع خطة عمل لتكون الخطوة الأولى لتطبيق التصنيع المرن في مصانع المتدربين الملتحقين بالبرنامج.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



36 متدربا في برنامج الطريق إلى تويوتا

نشرنا لكم المقال التالي 36 متدربا في برنامج "الطريق إلى تويوتا" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار اقتصادية اليوم