2022-11-28T16:48:57+03:00

400 جنيه زيادة في شهر.. لماذا يحلق الذهب في مصر بعيدًا عن السعر العالمي؟

السعودية صحيفة اليوم

شاهد 400 جنيه زيادة في شهر.. لماذا يحلق الذهب في مصر بعيدًا عن السعر العالمي؟ قفزات عديدة شهدها سعر الذهب في مصر خلال تداولات فخلال أقل من شهر، فمنذ تحرير سعر الصرف ارتفع سعر الجرام في المتوسط... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

قفزات عديدة شهدها سعر الذهب في مصر خلال تداولات فخلال أقل من شهر، فمنذ تحرير سعر الصرف ارتفع سعر الجرام في المتوسط بنحو 400 جنيه لعيار 24 و370 جنيه لعيار 21 بمتوسط ارتفاع 25%.

ووصلت أسعار الذهب اليوم، لأعلى مستوياتها في التاريخ، ففى منتصف ارتفع الذهب بنحو 30 جنيهًا، مقارنة بسعره في بداية اليوم، وكان سعر الجرام قفز بقيمة 25 جنيها في بداية تعاملات اليوم مقارنة بمستواه مساء أمس، ليصبح إجمالي الزيادة خلال تعاملات اليوم 55 جنيها.

وبلغ سعر الذهب عيار 24 حوالي 1720 جنيها للجرام، وأما عيار 21 الأكثر تداولًا في مصر فوصل سعره إلى 1505 جنيهات للجرام، ووصل عيار 18 إلى 1290 جنيها للجرام، فيما بلغ عيار 14 إلى 1003 جنيهات للجرام.

أسعار الذهب قبل تحرير سعر الصرف

وفي يوم 25 أكتوبر ، أي قبل تحرير أسعار الصرف بيوم واحد، سجل سعر الذهب عيار 24 مستويات 1292 جنيهًا، وأما سعر عيار 21 فكان سعره1132 جنيهًا، فيما بلغ عيار 18 الأقل سعرًا محليًّا والأكثر تشكيلًا، 970 جنيهًا.

ووفقًا لشعبة الذهب في مصر، فإن ارتفاع أسعار الذهب يعود إلى زيادة سعر صرف الدولار بمصر، على الرغم من استقرار سعر الدولار أمام الجنيه منذ الاسبوع الماضي، حيث يسجل سعر الدولار أمام الجنيه نحو 24.50 جنيه للشراء، و24.57 جنيه للبيع، وفقًا لبيانات المركزي المصري.

ترقب نتيجة ارتفاع الفيدرالي

وأما السبب الأخر لارتفاع أسعار الذهب فهو السعر العالمي بالبورصات، خاصة مع اقتراب موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي وتحديد لأسعار الفائدة الجديدة في ديسمبر المقبل والتي تؤثر على السعر العالمي للمعدن الأصفر.

وكان البنك الفيدرالي الأمريكي، قد رفع سعر الفائدة بنسبة 0.75%، في بداية نوفمبر الجاري، للمرة السادسة هذا العام، وللمرة الرابعة على التوالي بنفس النسبة.

ومع هذا الارتفاع المبالغ فيه، يترقب المواطنين انتظارًا لاستقرار الأسعار، مع ضبابية المشهد فلا يوجد أي توقعات عن سعر الذهب سواء صعودا أو هبوطا، وذلك في ظل عدم استقرار سعر صرف الدولار في السوق الموازية بمصر.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



400 جنيه زيادة في شهر لماذا يحلق الذهب في مصر بعيد ا عن

نشرنا لكم المقال التالي 400 جنيه زيادة في شهر.. لماذا يحلق الذهب في مصر بعيدًا عن السعر العالمي؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار اقتصادية اليوم