2022-11-28T17:20:12+03:00

عاجل/ وفاة عبد العزيز المقالح أحد أبرز شعراء اليمن

السعودية صحيفة اليوم

شاهد عاجل/ وفاة عبد العزيز المقالح أحد أبرز شعراء اليمن توفي الشاعر اليمني البارز الدكتور عبد العزيز المقالح، اليوم الإثنين، عن عمر ناهز 85 عامًا.وأفادت مصادر مقربة من... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

توفي الشاعر اليمني البارز الدكتور عبد العزيز المقالح، اليوم الإثنين، عن عمر ناهز 85 عامًا.

وأفادت مصادر مقربة من الفقيد، أن الدكتور عبد العزيز المقالح توفي اليوم الإثنين في العاصمة صنعاء بعد صراع مع المرض.

ونعى مسؤولون حكوميون وأدباء الأديب والشاعر البارز الذي ولد في عام 1937، وشغل مناصب حكومية وإدارية متعددة، بينها رئيس جامعة صنعاء، أكبر جامعات اليمن، وله عشرات المؤلفات.

وزارة الإعلام اليمنية

وقال عبد الباسط القاعدي، وكيل وزارة الإعلام اليمنية، على تويتر، إن "اليمن فقدت المثقف والأديب والشاعر الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح الذي وافته المنية اليوم بعد حياة حافلة بالكفاح والبذل والعطاء والإنتاج الفكري والأديب العزير".

وكتب وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان على فيسبوك: "مات الدكتور عبد العزيز المقالح.. لم يمت لوحده.. مت أنا معه.. كنا نموتُ معًا.. ماتت بلادٌ.. مات عصرٌ وزمان".

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن إلى ساحة عزاء في وفاة الشاعر المقالح، حيث اعتبره كثيرون بأنه أحد أبرز الأدباء والكتاب والمثقفين في الوطن العربي.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



عاجل وفاة عبد العزيز المقالح أحد أبرز شعراء اليمن

نشرنا لكم المقال التالي عاجل/ وفاة عبد العزيز المقالح أحد أبرز شعراء اليمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
مشاهير ونجوم اليوم