2022-11-28T22:56:30+03:00

تسهيلات مصرفية بشروط ميسّرة ومنافسة على الشركات التشغيلية

الكويت جريدة الحقيقة

شاهد تسهيلات مصرفية بشروط ميسّرة ومنافسة على الشركات التشغيلية في ضوء الوفرة العالية في السيولة لدى القطاع المصرفي، ومن بينها شريحة كبيرة بكلفة منخفضة تنافس العديد من المصارف بقوة... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

في ضوء الوفرة العالية في السيولة لدى القطاع المصرفي، ومن بينها شريحة كبيرة بكلفة منخفضة تنافس العديد من المصارف بقوة في فتح قنوات مع بعض المجاميع التشغيلية والشركات الموثوقة، خصوصاً أن هناك بعض الشركات لديها تركزات عالية وتعاملات محصورة في بنك أو اثنين. وفي هكذا وضع، تسعى البنوك الراغبة في فتح قنوات من التعاون إلى تقديم تسهيلات بشروط ميسّرة، وكذلك لزوم المنافسة في سوق محدود على صعيد المستهدفين من ذوي الملاءة والجودة العالية ائتمانياً وتشغيلياً. وتلفت مصادر إلى أن هناك مدداً وآجالاً للسداد طويلة الأجل وبعوائد أو خدمة دَين مشجعة، بالرغم من الارتفاعات التي حدثت على أسعار الفائدة أخيراً وبلوغها نحو 3 بالمئة، وتتحرك بعض المصارف في الهامش المتاح لها المحدد سقفة بنحو 3 في المئة فوق سعر الخصم. وفي هذا السياق، عرض بنك محلي، أخيراً، على أحد المجاميع تمويلا بـ 10 ملايين دينار، على أن تكون لأجل 5 سنوات وبضمانات ميسّرة، استناداً إلى قوة التدفقات لدى الشركة وجودة أصولها وسلامة مركزها المالي وتاريخها الائتماني في السوق المحلي، حيث لم تتعثر خلال الأزمة المالية أو خلال السنوات الصعبة تشغيلياً في ظلال جائحة كورونا. على صعيد متصل، تتوقّع مصادر مصرفية أن يختتم الربع الأخير من العام الحالي أداءه على الصعيد التشغيلي للقطاع المصرفي بنمو جيد، امتدادا للربع الثالث الذي كان يعتبر من فترات التحدي، إلا أنه كان جيدا على صعيد الأداء. وكانت الإيرادات التشغيلية للأشهر الـ 9 للعام الحالي قد بلغت 2.318 مليار دينار، وصافي الأرباح حقق نموا بنسبة 33.6 بالمئة من مستوى 624.468 مليون دينار إلى 834.494.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



تسهيلات مصرفية بشروط ميس رة ومنافسة على الشركات التشغيلية

نشرنا لكم المقال التالي تسهيلات مصرفية بشروط ميسّرة ومنافسة على الشركات التشغيلية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الحقيقة وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار اقتصادية اليوم