2022-11-29T00:08:09+03:00

إسم بديل لـ"جدري القرود"... ما هو؟

لبنان لبنان 24

شاهد إسم بديل لـ"جدري القرود"... ما هو؟ أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها قررت استخدام اسم "إم بوكس" للإشارة إلى فيروس "جدري القرود".وسيتمّ استخدام الاسمين في... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها قررت استخدام اسم "إم بوكس" للإشارة إلى فيروس "جدري القرود". وسيتمّ استخدام الاسمين في آن واحد لمدة عام آخر قبل استخدام "إم بوكس" فقط حصرياً. وقد تم اختيار الاسم الجديد بسبب سهولة نطقه، وإمكانية استخدامه بعدة لغات. Advertisement

كما سيتم إعطاء الفيروس نفسه اسماً جديداً. هذه مسؤولية مجلس خبراء مستقل، لكنه لم يتخذ قراراً بعد.

وأُطلق على هذا المرض اسم جدري القرود، لأنه تم اكتشافه لأول مرة في القردة عام 1958، ومع ذلك، لا علاقة للقرود بتفشي المرض هذا العام. خلافاً لذلك، يصاب البشر من خلال الاتصال الجسدي الوثيق مع بشر آخرين.

مع ذلك، تعرضت القرود للهجوم هذا العام في البرازيل، على سبيل المثال، لأن البشر حملوها مسؤولية تفشي المرض.

وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، يجب أن تتجنب أسماء الأمراض الإشارة إلى بلدان أو مناطق أو حيوانات معينة، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الاسم سهل النطق.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



إسم بديل لـجدري القرود ما هو

نشرنا لكم المقال التالي إسم بديل لـ"جدري القرود"... ما هو؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على لبنان 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
متفرقات اليوم