2022-11-29T00:15:26+03:00

مائدة مستديرة حول موضوع جيوبوليتيك المعادن النادرة بالنادي الوطني للجيش

الجزائر الجزائر اليوم

شاهد مائدة مستديرة حول موضوع جيوبوليتيك المعادن النادرة بالنادي الوطني للجيش نظم المعهد العسكري للوثائق والتقويم والاستقبالية لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الاثنين بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

نظم المعهد العسكري للوثائق والتقويم والاستقبالية لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الاثنين بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس (الجزائر العاصمة)، مائدة مستديرة حول موضوع “جيوبوليتيك المعادن النادرة”.

وأشرف على افتتاح أشغال هذه التظاهرة العلمية المندرجة في إطار تجسيد برنامج النشاطات العلمية لسنة 2022، مدير المعهد العسكري للوثائق والتقويم والاستقبالية لوزارة الدفاع الوطني، العميد قاله حميد، بحضور إطارات من الجيش الوطني الشعبي وخبراء وباحثين جامعيين، بالإضافة إلى ممثلين عن بعض الدوائر الوزارية والجامعات ومؤسسات وطنية مختصة.

وفي كلمته الافتتاحية، نوه العميد قاله حميد بـ”الحرص الكبير للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على تنظيم مثل هذه النشاطات العلمية التي تعالج قضايا الساعة ذات البعد الاستراتيجي بنظرة استشرافية وعبر انتهاج مقاربة علمية تمكن من تحليل واستيعاب الرهانات الكبرى لمختلف القضايا الراهنة على الساحتين الوطنية والدولية”.

وخلال هذه المائدة المستديرة، تابع الحضور عدة مداخلات تطرقت بإسهاب إلى موضوع المعادن النادرة، حيث تم تحليل الرهانات الجيوسياسية والاستراتيجية المطروحة والتحولات الكبرى التي يشهدها العالم في ظل سياق دولي متسم بالتغيرات المناخية والتحول المتسارع نحو الطاقات المتجددة، مع تزايد حدة التنافس بين الدول لتطوير التكنولوجيات الحديثة والصناعات الدقيقة.

كما تم، إلى جانب ذلك، مناقشة مكانة الجزائر في مجال المعادن النادرة والآفاق المستقبلية لهذا القطاع الحيوِي عبر تسليط الضوء على الأهمية الاستراتيجية التي يكتسيها تطوير هذا القطاع والفرص المتاحة، على ضوء سعي الجزائر لتثمين واستغلال ثرواتها الطبيعية والمعدنية.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



مائدة مستديرة حول موضوع جيوبوليتيك المعادن النادرة

نشرنا لكم المقال التالي مائدة مستديرة حول موضوع جيوبوليتيك المعادن النادرة بالنادي الوطني للجيش نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزائر اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار العرب اليوم