2022-11-29T00:16:07+03:00

بعد التعدي على مسنّ.. قانوني: الحق العام لا يسقط حتى لو تنازل صاحب القضية ..اخبار العرب

السعودية صحيفة عاجل

شاهد بعد التعدي على مسنّ.. قانوني: الحق العام لا يسقط حتى لو تنازل صاحب القضية وأوضح القانوني خلال قناة الإخبارية أن القضية يكون لها شقّان، شق الحق العام وهو حق المجتمع ككل وليس للمجني عليه وحده،... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

وأوضح القانوني خلال قناة الإخبارية أن القضية يكون لها شقّان، شق الحق العام وهو حق المجتمع ككل وليس للمجني عليه وحده، وهذا يمثّل الدولة أو جهة الدعاوي، نظرًا إلى أن الجاني أخلّ باستقرار المجتمع وارتكب أمرًا ينافي أنظمة الدولة، ومن هنا يقيم المحامي العام الحق أمام المحكمة المختصة.

وفيما يخص التنازل، قال القانوني "الحق العام لايسقط بتنازل المجني عليه لأنه لا يملك هذا الحق حتى يتنازل، أما الحق الخاص فهو أمر يعينه هو بذاته، فلو تنازل سقطت الدعوى، بينما يستمر المدعي العام في تحريك للدعوة الجزائية ضد الجاني".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



بعد التعدي على مسن قانوني الحق العام لا يسقط حتى لو

نشرنا لكم المقال التالي بعد التعدي على مسنّ.. قانوني: الحق العام لا يسقط حتى لو تنازل صاحب القضية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عاجل وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار العرب اليوم