2022-11-29T00:40:22+03:00

الليبيون عدنوا حوالي 0.6% من جميع عملات البيتكوين في العالم في 2021

ليبيا ليبيا الأحرار

شاهد الليبيون عدنوا حوالي 0.6% من جميع عملات البيتكوين في العالم في 2021 قال مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الأمريكي إن شعبية تعدين العملة المشفرة البيتكوين في ليبيا ارتفعت في... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

قال مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الأمريكي إن شعبية تعدين العملة المشفرة البيتكوين في ليبيا ارتفعت في السنوات الأخيرة، وقد ورد في 2021 أن الليبيين عدنوا حوالي 0.6% من جميع عملات البيتكوين في العالم.

وأضاف المركز أن هذا جعل من ليبيا متقدمة على كل دول العالم العربي وإفريقيا والدول الأوروبية ما عدا النرويج، والسبب هو انخفاض تكلفة الكهرباء في البلاد، وأشار إلى أن تعدين البيتكوين يستخدم أجهزة كمبيوتر عالية الطاقة لحل مشاكل الرياضيات المعقدة.

وأوضح مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الأمريكي أن الطاقة الحسابية المطلوبة تمتص الكثير من الطاقة، حيث يمكن أن يستخدم تعدين عملة بيتكوين واحدة كهرباء مكافئة لما تستخدمه الأسرة الأمريكية النموذجية في 9 سنوات.

ولفت المركز إلى أن أسعار ليبيا للكيلوواط في الساعة من الكهرباء منخفضة وتصل إلى 0.004 دولار أي 1/40 لمتوسط الولايات المتحدة، و0.16 دولارا للكيلوواط / ساعة أي 1/16 لمتوسط السعر في الصين أكبر منتج للبيتكوين في العالم.

وقال المركز إن الحكومة تلقي باللوم على العاملين في مجال تعدين البيتكوين لسوء خدمة الكهرباء، ولفت إلى أنه على الصعيد العالمي يستهلك تعدين العملة المشفرة ما يقدر بـ97 تيرا-واط ساعة من الطاقة سنويا، حيث تستهلك حصة ليبيا حوالي 2% من إجمالي إنتاج البلاد.

وأضاف المركز أن منتقدي مزاعم الحكومة الليبية يشيرون إلى أن مشاكل الكهرباء تسبق عملة البيتكوين بفترة طويلة، حيث تراجعت قدرة توليد الكهرباء منذ 2013 ولا يمكن للبلاد سوى تلبية ثلثي ذروة الطلب في الصيف، وحتى من دون بيتكوين فإن السعة ستكون أقل بكثير.

المصدر: مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الأمريكي



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



الليبيون عدنوا حوالي 0 6 من جميع عملات البيتكوين في

نشرنا لكم المقال التالي الليبيون عدنوا حوالي 0.6% من جميع عملات البيتكوين في العالم في 2021 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ليبيا الأحرار وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار العرب اليوم