2022-11-29T01:20:33+03:00

الإمارات ترصد 150 مليار دولار للتوسع بقطاع النفط والغاز

الكويت جريدة الحقيقة

شاهد الإمارات ترصد 150 مليار دولار للتوسع بقطاع النفط والغاز أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” رصد 550 مليار درهم (150 مليار دولار) للتوسع بقطاع النفط والغاز خلال السنوات... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” رصد 550 مليار درهم (150 مليار دولار) للتوسع بقطاع النفط والغاز خلال السنوات الخمس القادمة.

وبحسب بيان “أدنوك”، اليوم الاثنين، سيتم إعادة توجيه 175 مليار درهم (48 مليار دولار) إلى الاقتصاد المحلي، وتسريع هدف زيادة السعة الإنتاجية إلى 5 ملايين برميل نفط يومياً بحلول عام 2027، بدلاً من 2030 المقرر سابقاً.

كما سيتم تأسيس شركة “أدنوك للغاز”، ثم تنفيذ طرح عام أولي لحصة أقلية في الشركة الجديدة في سوق أبوظبي المالي العام المقبل.

وكشفت الشركة أيضاً عن زيادة احتياطيات دولة الإمارات لتصل إلى 113 مليار برميل من النفط، و290 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن بلاده “ستبقى داعماً أساسياً لجهود الانتقال الواقعي والمسؤول في قطاع الطاقة، من خلال مواكبة المستقبل واستثمار الفرص المهمة التي يوفرها هذا التحول”.

ووجه الرئيس الإماراتي “أدنوك” بالعمل على تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 لدعم مبادرة الدولة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي، ضمن استراتيجية اعتماد الطاقات الجديدة والغاز والغاز الطبيعي المسال وتصنيع المواد الكيماوية.

و”أدنوك” هي واحدة من أكبر شركات الطاقة في العالم تقاس بالاحتياطيات والإنتاج، حيث تمتلك 16 شركة فرعية في مراحل الإنتاج الأولية والوسطى والتكميلية، كما تقوم بتطوير حقول الغاز البرية والبحرية.

ومنذ نوفمبر 2019، أصبحت الإمارات تمتلك سادس أكبر احتياطي نفطي مؤكد في العالم يبلغ 105 مليارات برميل، وتقع معظم هذه الاحتياطيات في أبوظبي.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



الإمارات ترصد 150 مليار دولار للتوسع بقطاع النفط والغاز

نشرنا لكم المقال التالي الإمارات ترصد 150 مليار دولار للتوسع بقطاع النفط والغاز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الحقيقة وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار اقتصادية اليوم