2022-11-29T01:20:56+03:00

الرسم والتلوين الأبرز.. طرق تطوير المهارات الحركية الدقيقة لطفلك

مصر بوابه اخبار اليوم

شاهد الرسم والتلوين الأبرز.. طرق تطوير المهارات الحركية الدقيقة لطفلك المهارات الحركية هى قدرة الطفل على القيام بالحركات المختلفة، وتنمية مهارات الطفل الحركية في رحلة... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

المهارات الحركية هى قدرة الطفل على القيام بالحركات المختلفة، وتنمية مهارات الطفل الحركية في رحلة نموه حسب سنه أمر أساسي وضروري يجب متابعته بدقة واستمرارية لتحسين لياقته البدنية ما سيفيده في مرحلة المدرسة.

وعلى الرغم من احتمالية اختلاف توقيت تطور المهارات الحركية بين طفل وآخر، فإن الجدول الزمني العام يمكن تحديده لغالبية الأطفال حسب السن، فتعرفي معنا كيف يمكنك مساعدة طفلك في تطوير مهاراته.

مايا مرسى: لابد من وجود استراتيجية واضحة لكل المناهج التعليمية

ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي بعض الطرق لتطوير المهارات الحركية الدقيقة لطفلك 

الرسم والتلوين

ربما يكون الرسم هو النشاط الأكثر إبداعًا للأطفال الصغار، ويمكنك أيضًا تشجيعهم أو تعليمهم بطريقة غير مباشرة كيفية الإمساك بالرسم، وأنه لأمر رائع أن ترى طفلًا يحاول القيام بعمل بمفرده.

لذلك ساعدهم في إمساك أقلام الرصاص والوسائط الأخرى مثل الطباشير وأقلام التلوين وأقلام الرسم ، ودع الباقي يأخذ المسار بشكل طبيعي.

القطع بالمقص

يمكن أن يؤدي استخدام المقص إلى شحذ المهارات الحركية الدقيقة وكذلك تحسين التنسيق بين اليد والعين.

مع ذلك ، تأكد من التحقق من أن المقص آمن لاستخدام طفلك الدارج ، فلا ينبغي أن يكون حادًا أو مدببًا جدًا أو قد ينتهي به الأمر إلى إيذاء نفسه.

اللبنات

تساعد القدرة على التقاط أشياء محددة بأصابعهم الأطفال على تطوير مهاراتهم الحركية الدقيقة، وتساعدهم اللبنات الأساسية في بناء عضلات أقوى في أيديهم وتحسين التنسيق.

سيساعد بناء الأشياء وفصل الكتل عن بعضها والتقاطها على تعلم الكتابة، وهذا يعلمهم أيضًا التحلي بالصبر والمثابرة ويعطي إحساسًا بالإنجاز عند الانتهاء.

عجينة اللعب

اللعب بالطين البلاستيكي أو عجين اللعب ، يمكن للأطفال التعرف على الأشكال والأحجام بسرعة، حيث يوفر العجين الطري إحساسًا ملموسًا ، ويقوي أقواس أيديهم ويساعدهم على تعلم كيفية الإمساك بالأشياء، لذلك شجع طفلك على صنع أشياء صغيرة من العجين عن طريق عصر العجين وتمديده ولفه.

الكلمات الدالة : تنمية مهارات الطفل المهارات الحركية

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



الرسم والتلوين الأبرز طرق تطوير المهارات الحركية

نشرنا لكم المقال التالي الرسم والتلوين الأبرز.. طرق تطوير المهارات الحركية الدقيقة لطفلك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
متفرقات اليوم