2022-11-29T01:30:59+03:00

حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن الثلاثاء ..اخبار العرب

الأردن رؤيا الإخباري

شاهد حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن الثلاثاء هُطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق مُتفرقةطقس بارد نسبياً في أغلب المناطقنهار الثلاثاءتراجع حالة عدم... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

هُطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق مُتفرقة طقس بارد نسبياً في أغلب المناطقنهار الثلاثاء تراجع حالة عدم الاستقرار الجوي مساء الثلاثاء

قال موقع طقس العرب إن الأردن يتأثر الثلاثاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي ناتجة عن تلاقي امتداد لمُنخفض جوي سطحي من السعودية يُسمى بمنخفض البحر الأحمر وكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى أن هذا التلاقي يتصادف مع تدفق لرطوبة في طبقات الجو المُختلفة.

وأضاف أن الفرصة تتهيأ مع ساعات الصباح الباكر الثلاثاء لهُطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق مُتفرقة من شرق وجنوب المملكة بما في ذلك إقليم العقبة، وتكون هذه الأمطار غزيرة في بعض الأحياء والنطاقات الجغرافية مما قد يؤدي لجريان السيول في بعض المناطق.

اقرأ أيضاً : الأرصاد: أمطار مصحوبة بالرعد الثلاثاء في هذه المناطق

وأشار إلى أنه من المتوقع أن الطقس نهار الثلاثاء بارداً نسبياً في أغلب المناطق ومُتقلب ما بين غائم جزئي وغالباً غائم، وتهطل زخات من الأمطار في أجزاء مُتفرقة من المملكة وبخاصة البادية، ويُمكن لبعض من هذه الزخات أن تكون غزيرة أحياناً، كما وتُصحب هذه الزخات الرعدية بهبات قوية من الرياح أحياناً قد تؤدي لنشوء موجات غُبارية محلياً في المناطق الصحراوية.

ومع ساعات الليل، فيكون الطقس بارداً في أغلب المناطق وبخاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية و السهول الشرقية، وتتراجع حالة عدم الاستقرار الجوي، مع بقاء الفرصة مُهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار بالأخص في البادية الشرقية على وجه التحديد.

تنبيهات

ضرورة الإنتباه من مخاطر تشكل السيول المفاجئة في الأودية و الشعاب و المناطق المُنخفضة من جنوب وشرق المملكة.

الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة احتمالية الغبار المُرافق للسحب الرعدية في المناطق الصحراوية.

الانتباه من تشكل الضباب فجر و صباح الاربعاء في اجزاء من السهول الشرقية والبادية الشرقية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن الثلاثاء

نشرنا لكم المقال التالي حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن الثلاثاء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار العرب اليوم