2022-12-01T23:24:46+03:00

عاصفة اقتصادية في السويد .. ارتفاع حالات الإفلاس 25 %

السعودية صحيفة الاقتصادية

شاهد عاصفة اقتصادية في السويد .. ارتفاع حالات الإفلاس 25 % ارتفعت حالات الإفلاس في السويد بنسبة 25 في المائة في نوفمبر من الشهر نفسه العام الماضي، بحسب بيانات صادرة عن وكالة... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

ارتفعت حالات الإفلاس في السويد بنسبة 25 في المائة في نوفمبر من الشهر نفسه العام الماضي، بحسب بيانات صادرة عن وكالة المرجع الائتماني السويدية "يو سي" نقلتها وكالة بلومبيرج للأنباء. وقالت وكالة يو سي، إن الزيادة غطت كل القطاعات وكان أسوأ تطور في التجزئة حيث زاد الإفلاس بواقع 44 في المائة. وتراجعت مبيعات التجزئة الشهر الماضي لأعلى مستوى مسجل، فيما أدى ارتفاع تكاليف الاقتراض وانخفاض الدخول الحقيقية للمستهلكين إلى تقليل الإنفاق. وطال ارتفاع معدلات الفائدة وأسعار الطاقة الأسر السويدية المدينة بشكل كبير. وتتوقع المفوضية الأوروبية أن الاقتصاد السويدي سيظهر أحد أكبر معدلات الانكماش في التكتل التجاري العام المقبل. وقالت يوهانا بلوم الخبيرة الاقتصادية في وكالة "يو سي"، في البيان "لقد تحدثنا بشأن عاصفة اقتصادية بمعنى الكلمة في ظل تداعيات الحرب والتضخم ومعدلات الفائدة وأسعار الطاقة والآن تضرب بكامل قوتها. نرى تطورا سلبيا في كل الصناعات". في سياق متصل بالقارة الأوروبية، أعلنت سويسرا أنها جمدت حتى الآن أصولا روسية بقيمة إجمالية تبلغ 7,5 مليار فرنك سويسري (7,9 مليار دولار)، في خطوة مرتبطة بالعقوبات المفروضة على موسكو. ويعد الرقم الذي يتغير منذ أشهر، أكثر بمليار فرنك تقريبا عن ذاك الذي أعلنته أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية في يوليو. وأضافت أن سويسرا التي تعد وجهة مفضلة للأثرياء الروس وأصولهم صادرت 15 وحدة مملوكة لروس. وشدد إروين بولينجر المسؤول عن العلاقات الاقتصادية الثنائية في أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية على أن المبلغ المجمد في أي وقت محدد لا يعكس بالضرورة "مدى فعالية العقوبات". ويعود ذلك إلى أن السلطات السويسرية الساعية لتطبيق سلسلة العقوبات المفروضة على روسيا تجمد أصولا أحيانا كإجراء احترازي، ويمكن أن يتم الإفراج عنها لاحقا فور اكتمال التوضيحات بشأنها. بعد أربعة أيام على الحرب في 24 فبراير، قررت سويسرا المحايدة تقليديا الالتزام بالعقوبات التي فرضتها دول الاتحاد الأوروبي المجاورة على موسكو، فألزمت المصارف تسليم بيانات بشأن العملاء أو الشركات المستهدفة.

Image:  category:  عالمية Author:  «الاقتصادية» من الرياض publication   الخميس, ديسمبر 1, 2022 - 23:15

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



عاصفة اقتصادية في السويد ارتفاع حالات الإفلاس 25

نشرنا لكم المقال التالي عاصفة اقتصادية في السويد .. ارتفاع حالات الإفلاس 25 % نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الاقتصادية وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار اقتصادية اليوم