2022-12-02T10:20:40+03:00

طريقة عمل سبراي معطر للجسم

السعودية مجلة سيدتي

شاهد طريقة عمل سبراي معطر للجسم العطور المصنوعة تجارياً، وبخاخات الجسم، والكولونيا قد تكون باهظة الثمن. لحسن الحظ، من السهل للغاية صنع سبراي معطر... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

العطور المصنوعة تجارياً، وبخاخات الجسم، والكولونيا قد تكون باهظة الثمن. لحسن الحظ، من السهل للغاية صنع سبراي معطر للجسم في المنزل، مع وجود العديد من خيارات الروائح العطرة والوصفات المتاحة."سيدتي.نت" يطلعك على طريقة عمل سبراي معطر للجسم بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل سبراي معطر للجسم

طريقة عمل سبراي معطر للجسم بروائح منعشة

يمكنك صنع سبراي معطر للجسم، باستخدام الزيوت الطبيعية ذات الروائح العطرة والمنعشة، والتي تمتاز بخصائص مرطبة للجسم. يُمكنك مزج زيوت الأزهار والحمضيات معاً للحصول على مزيج متعدد الطبقات. على سبيل المثال الزيوت الزهرية والحمضية هما مجموعتان تمتزجان جيداً معا بشكل عام.. بصرف النظر عن الأزهار والحمضيات، هناك العديد من مجموعات الرائحة الأخرى التي تكمل بعضها البعض وتختلط جيدا معاً.

المكونات:

زجاجة فارغة. 85 قطرة من زيت اللافندر الأساسي 25 قطرة من زيت الجريب فروت. 10 ملاعق كبيرة من الكحول الطبية. 4 ملاعق كبيرة من الماء المقطر. ملعقة كبيرة من الجلسرين النباتي.

طريقة التحضير:

صبي زيت اللافندر مباشرة في الزجاجة الفارغة، واملئيها حتى النصف. ثم، أضيفي المكونات الأخرى إليها. اغلقي فوهة الزجاجة بإحكام وخضيها جيداً كي تمتزج جميع المكونات جيداً. ضعيها جانباً لمدة ساعة، بعدها يمكنك تعطير جسمك والتمتع برائحة منعشة طوال اليوم.

تابعي المزيد: طرق جعل رائحة العطر تدوم طويلاً

طرق اختيار الزيوت الأساسية الخاصة بك

ثمّة العديد من أنواع الزيوت العطرية يمكنك الاستفادة من روائحها المنعشة لتعطير الجسم 

حدّدي الزيوت على أساس مجموعة الرائحة. عند استخدام الزيوت العطرية في صناعة العطور، فإن أفضل مكان للبدء به هو مجموعات الروائح ونسبتها الرئيسية وهي: الأزهار، والخشب، والترابية، والحمضيات، والشرقية، والتوابل. عادةً، ما تمتزج الزيوت الموجودة في نفس مجموعة الرائحة جيداً معاً. الزيوت الأساسية الأكثر شعبية وسهلة العثور في كل مجموعة رائحة هي:

مجموعة رائحة الأزهار: الخزامى، والورد، وزهر البرتقال، والياسمين. مجموعة رائحة الخشب: الصنوبر، وخشب الأرز. مجموعة الروائح الترابية: طحلب السنديان، ونجيل الهند، والباتشولي. مجموعة رائحة الحمضيات: البرتقال، والليمون، والجريب فروت. مجموعة الرائحة الحارة: القرنفل والقرفة. مجموعة الروائح الشرقية: الزنجبيل والباتشولي.

تابعي المزيد: أسماء العطور التي تخلط مع بعضها

طرق مزج الزيوت مع الروائح العطرية

تمتزج الأزهار جيداً مع الزيوت من مجموعات الروائح الحارة والحمضية والخشبية. تمتزج الزيوت الشرقية جيداً مع الزيوت من مجموعات الروائح الزهرية والحمضية. عادةً، ما تمتزج زيوت الخشب جيداً مع جميع مجموعات الروائح. من خلال تجربة الزيوت المختلفة، والاختلاط عبر مجموعات الرائحة وتعديل النسب، فإن الاحتمالات لا حدود لها تقريباً.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: الورود البيضاء في العطور WHITE FLOWERS PER-FUMES



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



طريقة عمل سبراي معطر للجسم

نشرنا لكم المقال التالي طريقة عمل سبراي معطر للجسم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مجلة سيدتي وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
متفرقات اليوم