2022-12-02T15:00:29+03:00

ليخاتشيوف يوضح هل ستنسحب روسيا من محطة زابوروجيه عند الاتفاق على منطقة آمنة

الصحافة العربية روسيا اليوم

شاهد ليخاتشيوف يوضح هل ستنسحب روسيا من محطة زابوروجيه عند الاتفاق على منطقة آمنة Sputnik قال أليكسي ليخاتشيوف مدير عام مؤسسة الطاقة الذرية الروسية "روساتوم"، إن المفاوضات مع الوكالة... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

Sputnik

قال أليكسي ليخاتشيوف مدير عام مؤسسة الطاقة الذرية الروسية "روساتوم"، إن المفاوضات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول منطقة آمنة لمحطة زابوروجيه الكهروذرية لا تزال مستمرة.

وأضاف في حديث للصحفيين في سمرقند: "المفاوضات لا تزال مستمرة، لكن الكرة ليست في الجانب الروسي".

وأشار إلى أن روسيا حددت موقفها بوضوح، وتنتظر الآن إجابة.

وقال: "يعمل ممثلنا في الوكالة الدولية للطاقة الذرية ميخائيل أوليانوف، بنشاط في فيينا، ونحن نفهم كل شيء، ولكن القرار الآن ليس عند الجانب الروسي، وليس في موسكو".

وشدد مدير عام "روساتوم"، على ضرورة إنشاء منطقة أمان حول المحطة بسرعة. وقال: "بالطبع، هناك شعور – كلما حدث ذلك بشكل أسرع، كلما كان ذلك أفضل، وإلا فسيبدو الأمر وكأنه مماطلة".

وردا على سؤال استيضاحي حول ما إذا كان الجيش الروسي سيبقى على أراضي المحطة إذا تم إنشاء منطقة أمنية، قال: "نحن دائما بحاجة الى حماية المحطة وخاصة في هذه الأوقات ونتخذ قرارات لتعزيز حماية المحطة على الأراضي الروسية لأسباب واضحة. ونظرا لأن منطقة القتال تقع فعليا على بعد بضعة كيلومترات، تحتاج محطة زابوروجيه إلى تعزيز الأمن، وبهذا المعنى، فإن التزامات روسيا تتمثل في عدم نشر أسلحة هجومية وقوات ضاربة هناك. والحماية بالطبع يجب أن تكون شاملة لسلامة المحطة".

المصدر: نوفوستي


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



ليخاتشيوف يوضح هل ستنسحب روسيا من محطة زابوروجيه عند

نشرنا لكم المقال التالي ليخاتشيوف يوضح هل ستنسحب روسيا من محطة زابوروجيه عند الاتفاق على منطقة آمنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار العالم اليوم