2022-12-02T15:06:00+03:00

بايدن وماكرون يدينان الحرب في أوكرانيا ويرفضان امتلاك إيران لسلاح نووي

الإمارات موقع 24

شاهد بايدن وماكرون يدينان الحرب في أوكرانيا ويرفضان امتلاك إيران لسلاح نووي أصدر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بياناً مشتركاً عقب اجتماعهما في واشنطن، خلال أول... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

أصدر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بياناً مشتركاً عقب اجتماعهما في واشنطن، خلال أول زيارة لماكرون إلى الولايات المتحدة بعد بداية ولاية إدارة بايدن-هاريس. وأدان بايدن وماكرون بشدة حرب روسيا العدوانية وغير الشرعية على أوكرانيا، وأكدا أن استهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية عن عمد هو جريمة حرب وينبغي محاسبة مرتكبيها، كما يدينان ويرفضان محاولة روسيا ضم أراضي أوكرانية ذات سيادة إليها بشكل غير شرعي، مما يشكل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي.

كما أكد بايدن وماكرون على عزمهما الراسخ على محاسبة روسيا على الفظائع وجرائم الحرب الموثقة على نطاق واسع والتي ارتكبتها القوات الروسية ووكلاؤها، بما في ذلك الكيانات المرتزقة مثل مجموعة فاغنر وغيرها.

وجدد الرئيسان التأكيد على دعمهما المشترك لمبادرة الجدار الأخضر العظيم بقيادة أفريقيا لمعالجة أزمة المناخ والتنوع البيولوجي والمساهمة في التنمية المستدامة والسلام والأمن في منطقتي الصحراء والساحل.

وتؤكد فرنسا والولايات المتحدة على مواصلة الجهود المشتركة لحث قادة لبنان على انتخاب رئيس في لبنان.

وأعرب الرئيسان عن احترامهما للشعب الإيراني، ولا سيما النساء والشباب الذين يتظاهرون بشجاعة للمطالبة بحرية ممارسة حقوق الإنسان والحريات الأساسية التي التزمت بها إيران بنفسها وتنتهكها الآن.

ووفقاً للبيان، قد تهدد عمليات النقل هذه شركاء الخليج الرئيسيين والاستقرار والأمن في المنطقة وتتعارض مع القانون الدولي وهي تسهم الآن في حرب العدوان الروسية ضد أوكرانيا.

وبالنسبة للردع النووي وعدم الانتشار ونزع السلاح، تعيد الولايات المتحدة وفرنسا التأكيد على أن الردع النووي يظل ضروريا لأمنهما القومي ومكوناً أساسياً لقدرات حلف شمال الاطلسي ناتو للردع والدفاع.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



بايدن وماكرون يدينان الحرب في أوكرانيا ويرفضان امتلاك

نشرنا لكم المقال التالي بايدن وماكرون يدينان الحرب في أوكرانيا ويرفضان امتلاك إيران لسلاح نووي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار العالم اليوم