2022-12-02T15:08:26+03:00

من بينها السرطان.. أمراض خطيرة يكشف عنها ألم القولون

مصر مصراوي

شاهد من بينها السرطان.. أمراض خطيرة يكشف عنها ألم القولون كتبت- آلاء نبيليعاني كثيرون من ألم القولون، الذي يتسبب في الشعور بعدم الراحة والانزعاج، بالإضافة إلى أنه من العلامات... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

كتبت- آلاء نبيل

يعاني كثيرون من ألم القولون، الذي يتسبب في الشعور بعدم الراحة والانزعاج، بالإضافة إلى أنه من العلامات التي تكشف عن بعض الأمراض التي تهدد صحتك.

سرطان القولون

سرطان القولون يعد من أكثر أسباب آلام البطن الخطيرة، وعادة ما يظهر الألم في أسفل البطن، وقد يصاحبها أحيانًا الإمساك، verywellhealth.

متلازمة القولون العصبي

يرتبط القولون العصبي بألم في البطن، وعادة ما يتم تشخيصه باستخدام مجموعة من المعايير تسمى "معايير روما"، يعد وجود ألم في البطن في المتوسط ​​لمدة يوم واحد على الأقل في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر جزءًا من المعايير، إلى جانب وجود أعراض أخرى، كما يحدث ألم البطن مع حركة الأمعاء، قد يتحسن الألم بعد الذهاب إلى الحمام.

الإمساك المزمن

الإمساك عبارة عن خروج براز صلب على فترات زمنية طويلة يمكنها أن تصل إلى 3 أيام، التي ينتج عنها آلام القولون التي ترتبط بصورة كبيرة معه بنسبة تصل إلى 75%، والشعور بالانتفاخ.

الإسهال المزمن

الإسهال عبارة عن براز رخو، وتصل لأكثر من 3 مرات في اليوم، وبنسبة كبيرة يكون مرتبط بالقولون العصبي، الذي يسبب آلام شديدة وخاصة قبل التبرز.

التهاب القولون

ينتج التهاب في القولون بسبب عدة أمراض، أو العدوى، أو نتيجة انسداد تدفق الدم إلى القولون، وعادة ما ينتج عنها آلام البطن.

ما الدول التي يمكن السفر إليها بالباسبور المصري فقط وبدون تأشيرة؟

هبة قطب تحذر من "مزاج المصريين": مشروب يومي يهدد صحة الرجال الجنسية

حتى لا تُصاب بالبواسير.. لا تفعل هذه العادة الخطيرة في الحمام

زواج وسعادة وأموال.. 4 أبراج محظوظة للغاية في نهاية عام 2022

زوجان يجبران رحلة طيران بأكملها على الإقلاع.. والسبب مفاجأة


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



من بينها السرطان أمراض خطيرة يكشف عنها ألم القولون

نشرنا لكم المقال التالي من بينها السرطان.. أمراض خطيرة يكشف عنها ألم القولون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
متفرقات اليوم