2022-12-02T16:26:15+03:00

أفغانستان.. مقتل مسلحين اثنين في هجوم على مقر حزب حكمتيار

الصحافة العربية روسيا اليوم

شاهد أفغانستان.. مقتل مسلحين اثنين في هجوم على مقر حزب حكمتيار Globallookpressزعيم "الحزب الإسلامي" في أفغانستان قلب الدين حكمتيار (صورة أرشيفية) أفاد مسؤولون أفغان بأن... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

Globallookpress

زعيم "الحزب الإسلامي" في أفغانستان قلب الدين حكمتيار (صورة أرشيفية)

أفاد مسؤولون أفغان بأن ثلاثة مسلحين هاجموا اليوم الجمعة مقر "الحزب الإسلامي" الذي يترأسه السياسي المخضرم قلب الدين حكمتيار، وحاولوا اقتحامه بعد تفجير سيارة مفخخة قربه. 

وقال غيرت بهير المسؤول في الحزب لوكالة فرانس برس إن اثنين من المهاجمين قتلا أثناء محاولتهما اقتحام المقر في كابل الذي يضم أيضا مسجدا، بينما تمكن ثالث من الفرار. 

وأضاف "انفجرت السيارة في الخارج ما تسبب بقليل من الأضرار". 

وقال المسؤولون إن حكمتيار الذي شغل منصب رئيس الوزراء في التسعينات كان داخل المقر لكنه لم يصب بأذى. 

حکمتیار صاحب دشمنانت زبون و نابود باد الحمدلله که رهبر حزب اسلامی افغانستان صحتمند و استوار قدم مانند همیشه برادران در تویتر بیشتر از ۴ هزار فالور دارم حداقل لایک کنید pic.twitter.com/eBPJ7BRKCz

— کمیته فرهنگی حزب اسلامی افغانستان کانادا (@5mydiqCc6t2AKkk) December 2, 2022

وأكد عبيد الله مدبر، المسؤول في شرطة المنطقة، مقتل اثنين من المهاجمين، مشيرا الى اعتقاده بأن الثالث جرى اعتقاله. 

وقال "أنا خارج المجمع.. الوضع تحت السيطرة"، مضيفا "أخبرنا الحراس في مكتب الحزب الإسلامي أن هناك ثلاثة مهاجمين، وقد قتلوا اثنين وأصابوا آخر قبل وصولهم الى هدفهم". 

ويُنظر إلى حكمتيار على أنه ناج سياسي في أفغانستان بعد أن قاتل ضد قوات الاتحاد السوفياتي في الثمانينات وأيد "طالبان" بعد سيطرتها على الحكم للمرة الأولى، كما وعارض الحكومة المدعومة من الغرب التي حكمت حتى أغسطس من العام الماضي.

المصدر: أ ف ب



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



أفغانستان مقتل مسلحين اثنين في هجوم على مقر حزب حكمتيار

نشرنا لكم المقال التالي أفغانستان.. مقتل مسلحين اثنين في هجوم على مقر حزب حكمتيار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار العالم اليوم