2022-12-04T23:48:38+03:00

منها إنقاص الوزن.. تعرفي على فوائد قشور البرتقال الصحية

الإمارات الامارات نيوز

شاهد منها إنقاص الوزن.. تعرفي على فوائد قشور البرتقال الصحية متابعة-سوزان حسن يحتوي قشر البرتقال على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان ، والتي يمكن أن... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

متابعة-سوزان حسن

يحتوي قشر البرتقال على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان ، والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة ، وسنعرفك في هذا المقال على أهم الفوائد الصحية لقشر البرتقال.

1- تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان: يحتوي قشر البرتقال على مركبات الفلافونويد والليمونين التي تحارب الجذور الحرة المسببة للسرطان أظهرت دراسة أن قشور الحمضيات فعالة في منع تكون الأورام السرطانية.

2- تعزيز صحة الرئة: يحتوي قشر البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي الذي له وظائف تطهير الرئتين وتقوية مناعة الجسم والوقاية من الالتهاب الرئوي ، كما يقضي قشر البرتقال على البلغم ويطهر الرئتين ويقلل من حدوث نزلات البرد والإنفلونزا.

3- تنظيم مستوى السكر في الدم: تساعد الألياف الغذائية الموجودة في قشور البرتقال على تنظيم مستويات السكر في الدم ، وأظهرت إحدى الدراسات أن قشور البرتقال يمكن أن تساعد في منع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

4- تقوية عضلة القلب يحتوي قشر البرتقال على مستويات عالية من مركبات الفلافونويد ، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات ، وقد تعمل الفلافونويد أيضًا على تحسين صحة القلب.

5- انقاص الوزن البرتقال منخفض في السعرات الحرارية وغني بالألياف ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ، كما أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على حرق الدهون.

6- تعزيز صحة العين تشير بعض الدراسات إلى أن مركبات الليمونين والعشاري في قشر البرتقال قد تعزز صحة العين وتحسن الرؤية.

7- تحسين الهضم تساعد الألياف الموجودة في قشور البرتقال على تعزيز وتنظيم الهضم ، وأظهرت دراسة أن قشور الحمضيات كانت تستخدم في الطب القديم لعلاج أمراض الجهاز الهضمي.

8- محاربة العدوى وفقا لدراسة سابقة ، قشر البرتقال له خصائص مضادة للالتهابات.

9- مفيد للأسنان يحتوي قشر البرتقال على عوامل طبيعية مضادة للبكتيريا ، ويساعد على منع تسوس الأسنان ويستخدم أيضًا لتبييض الأسنان ومحاربة رائحة الفم الكريهة.

10- معالجة توهج البشرة يعالج قشر البرتقال حب الشباب ، ويزيل الرؤوس السوداء والخلايا الميتة من الجلد ، ويساعد في الحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



منها إنقاص الوزن تعرفي على فوائد قشور البرتقال الصحية

نشرنا لكم المقال التالي منها إنقاص الوزن.. تعرفي على فوائد قشور البرتقال الصحية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
متفرقات اليوم