2022-12-08T07:50:22+03:00

سفير روسيا في العراق: الولايات المتحدة تعيق التعاون العسكري التقني بين موسكو وبغداد

الصحافة العربية روسيا اليوم

شاهد سفير روسيا في العراق: الولايات المتحدة تعيق التعاون العسكري التقني بين موسكو وبغداد وأضاف السفير في مقابة مع وكالة نوفوستي: "يفضل العراقيون الأسلحة السوفيتية والروسية لأنهم على دراية بها.... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

وأضاف السفير في مقابة مع وكالة نوفوستي: "يفضل العراقيون الأسلحة السوفيتية والروسية لأنهم على دراية بها. ولدينا أيضا أسعار تنافسية. وبالطبع، إن لم يتدخل الأمريكيون وحلفاؤهم فإن هذا التعاون بيننا وبين العراقيين، على ما أعتقد، من شأنه أن يعلو إلى مستوى التعاون الذي كان في عهد الاتحاد السوفيتي".

ولفت السفير إلى أن موسكو تعاونت بنشاط مع بغداد خلال الحقبة السوفيتية، ولكن هذا العمل توقف بعد ذلك بسبب العقوبات المفروضة على العراق بعد غزو الكويت في عام 1990.

ونوه السفير بالمنافسة غير العادلة من جانب واشنطن، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة "تفرض أسلحتها وخدماتها على العراقيين".

وأضاف كوتراشيف: "الشيء الرئيسي الذي لا يحبه أصدقاؤنا العراقيون هو تكلفة وصيانة الأسلحة الأمريكية، وهي أغلى بأربع مرات من الأسلحة الروسية".

وتابع قائلا: "علاوة على ذلك، لا يسمح الأمريكيون للعراقيين، بكل بساطة، بالاطلاع على المعدات الموردة. ويحتكرون جميع عمليات الصيانة.. بل إن هناك شكوكا في وجود شيء مخفي لا يريدون إظهاره. لأي شخص، بما في ذلك المستهلك".

المصدر: نوفوستي


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



سفير روسيا في العراق الولايات المتحدة تعيق التعاون

نشرنا لكم المقال التالي سفير روسيا في العراق: الولايات المتحدة تعيق التعاون العسكري التقني بين موسكو وبغداد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار العالم اليوم