2022-12-08T11:05:01+03:00

أخلاقنا الجميلة.. كيفية تعليم طفلك الصبر والتحكم فى عواطفه

مصر اليوم السابع

شاهد أخلاقنا الجميلة.. كيفية تعليم طفلك الصبر والتحكم فى عواطفه "‎الصبر مفتاح الفرج" هى ليست مجرد مقولة شهيرة، لكنها فضيلة تربوية يجب أن يتسم ‏بها الكبير والصغير لكى تبرز أخلاقنا... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

"‎الصبر مفتاح الفرج" هى ليست مجرد مقولة شهيرة، لكنها فضيلة تربوية يجب أن يتسم ‏بها الكبير والصغير لكى تبرز أخلاقنا الجميلة، فالاستعجال على فعل نتيجة شىء يصيب بقلة البركة والحصول ‏على نتائج غير مرضية، فالمقولة العكسية التى تثبت صحة الأولى "وفى العجلة ‏الندامة"، فهذا ما يعلمه الكبار أم الصغار فهى صفة يجب أن تغرسها فى طفلك منذ ‏ولادته، ليس عندما يكبر وينضج، وذلك بحسب قول الدكتور سلمى أبو اليزيد استشارى‎ ‎الصحة‎ ‎النفسية فى حديثها لـ "اليوم السابع" إن تعليم الصبر يبدء منذ أن يولد الطفل، عندما يبكى ‏لمجرد أن تحمله أمه فقط، فالأم تعلم متى يحتاج إليها الطفل سواء لإطعامه أو التغيير له، ‏وهناك أوقات يبكي لمجرد البكاء حتى تحمله، في هذا الوقت عليها ان تكلمه‎ ‎وتشعره‎ ‎بقربها منه.

 ‎

خطوات‎ ‎بسيطة‎ ‎يجب اتباعها لتعليم الأطفال الصبر، ومنها‎..

التحكم فى عواطفهم

‎"‎الزن"‎ ‎للحصول على ما يريدونه، سواء لعبة أو حلوى، أو ‏خروج على الرغم من موافقة الأم من الأساس على هذا الطلب لكنه يريد الأسرع ‏فى التنفيذ، فعلى الأم والأب أن‎ ‎يكونوا‎ ‎حكماء، وطلب الهدوء من الطفل، وإخباره أنه لن ‏يتم تنفيذ طلبه حتى الوقت المحدد للتنفيذ وإذا استمر الضجر وعدم الصبر فلا شىء سوف ‏ينفذ.

 ‎

ممارسة‎ ‎الأنشطة‎ ‎التى تطلب الانتظار‎ ‎

‎ ‎بتنفيذه، فمثلا إذا قام الطفل بعمل كيكه مع أمه، تلك ‏الممارسة تجعله يمر بكثير من مراحل الصبر، أثناء العجن ومن ثم الانتظار أمام الفرن ‏حتى تنضج‎

 ‎

الذهاب لمدينة الملاهى‎ ‎

‎ ‎بتشويقه‎ ‎لألعاب يحتاج الانتظار فى طابور لأخذ دور والالتزام به، وخلال فتره‎ ‎الانتظار‎ ‎عليك التحدث معه حتى عن قيمة الصبر وفوائده‎.‎

 

كن قدوة‎ ‎

‎ ‎شراؤه، وهناك أخرون لا يصبرون من الأساس ويمكن أن يلغو تلك العملية ‏حتى لا ينتظرون لنفاذ صبرهم،‎ ‎وهي‎ ‎طريقة خطأ يكتسبها الطفل. ‎

تربية الأطفال تعليم طفلك الصبر سلوك الطفل

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



أخلاقنا الجميلة كيفية تعليم طفلك الصبر والتحكم فى عواطفه

نشرنا لكم المقال التالي أخلاقنا الجميلة.. كيفية تعليم طفلك الصبر والتحكم فى عواطفه نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
متفرقات اليوم