2022-12-08T11:12:43+03:00

كيف يمكن أن تساعد الأشعة السينية فى التنبؤ بخطر الإصابة بنوبة قلبية؟

مصر اليوم السابع

شاهد كيف يمكن أن تساعد الأشعة السينية فى التنبؤ بخطر الإصابة بنوبة قلبية؟ أمراض القلب هى السبب الأكبر للوفيات فى العالم، بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية (WHO)، وابتكر الباحثون نموذجًا... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

أمراض القلب هى السبب الأكبر للوفيات فى العالم، بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية (WHO)، وابتكر الباحثون نموذجًا تعليميًا يتنبأ باحتمالية الوفاة نتيجة تصلب الشرايين فى القلب مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية فى غضون السنوات العشرة المقبلة، حسب موقع thehealthsite.

ووفقًا للباحثين فهو برنامج ذكاء اصطناعى متقدم تم إنشاؤه باستخدام إدخال واحد فقط من الأشعة السينية على الصدر (CXR).

 

نموذج قائم على الذكاء الاصطناعى

تم تقديم نتائج الدراسة فى الاجتماع السنوى للجمعية الإشعاعية لأمريكا الشمالية (RSNA)، ويمكن تدريب الذكاء الاصطناعى المتقدم المعروف باسم "التعلم العميق" للبحث عن الأنماط المرتبطة بالأمراض في صور الأشعة السينية.

قام فريق الباحثين بتدريب نموذج التعلم العميق باستخدام مدخل واحد للأشعة السينية على الصدر، طوروا نموذجًا يُعرف باسم مخاطر الإصابة بنوبة قلبية للتنبؤ باحتمالية الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية باستخدام 147497 صورة شعاعية للصدر من 40643 مشاركًا في تجارب فحص سرطان البروستاتا والرئة والقولون والمستقيم والمبيض.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



كيف يمكن أن تساعد الأشعة السينية فى التنبؤ بخطر الإصابة

نشرنا لكم المقال التالي كيف يمكن أن تساعد الأشعة السينية فى التنبؤ بخطر الإصابة بنوبة قلبية؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
متفرقات اليوم