2022-12-08T11:35:49+03:00

مكتب أبوظبي للصادرات يموّل توسعة مجمّع محمد بن زايد للطاقة الشمسية في توغو بقيمة 92 مليون درهم

الإمارات وكالة أنباء الإمارات

شاهد مكتب أبوظبي للصادرات يموّل توسعة مجمّع محمد بن زايد للطاقة الشمسية في توغو بقيمة 92 مليون درهم وبموجب الاتفاقية يقدم "أبوظبي للصادرات" قرضاً بقيمة 92 مليون درهم، ما يعادل (25 مليون دولار)، وستتولى شركة "إيميا... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

وبموجب الاتفاقية يقدم "أبوظبي للصادرات" قرضاً بقيمة 92 مليون درهم، ما يعادل (25 مليون دولار)، وستتولى شركة "إيميا باور" الإماراتية عمليات الإنشاء والتشغيل للتوسعة الجديدة للمجمع.

وقّع الاتفاقية، سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، رئيس اللجنة التنفيذية للصادرات، ومعالي ساني يايا، وزير الاقتصاد والمالية في توغو.

ويساهم المشروع في دعم حكومة توغو وتمكينها من تنفيذ استراتيجيتها الوطنية الخاصة بتنمية قطاع الطاقة المتجددة، وذلك من خلال زيادة نسبة توفير الطاقة من مصادر نظيفة والوصول الشامل للكهرباء بحلول عام 2030، حيث من المتوقع أن يصل عدد المستفيدين من امدادات المجمع من الكهرباء إلى نحو 225 ألف منزل في توغو.

وأكد أن الاتفاقية تدعم سياسة دولة الإمارات الهادفة في تحقيق التنويع الاقتصادي، وتعزيز تنافسية الصادرات الوطنية عالمياً، لا سيما أن المشروع سيعمل على تلبية احتياجات سكان توغو من الطاقة المستدامة ويتيح استخدام الحلول المبتكرة للحد من ظاهرة التغير المناخي.

وأشاد بالجهود التي يبذلها مكتب أبوظبي للصادرات وتشجيعه لشراء السلع والخدمات الإماراتية وزيادة حجم المنتجات الوطنية وتمكينها من الوصول إلى الأسواق العالمية، بما يحقق تنوع واستدامة الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أهمية الدور الريادي لصندوق أبوظبي للتنمية ومساهماته الفعّالة في إنجاح هذا المشروع النوعي الذي سيكون له نتائج ملموسة تدعم الأهداف التنموية لحكومة توغو.

جدير بالذكر، أن صندوق أبوظبي للتنمية موّل المرحلة الأولى من مجمّع محمد بن زايد للطاقة الشمسية في توغو خلال عام 2021 بقيمة 55 مليون درهم، ما يعادل (15 مليون دولار)، ويعمل المشروع على تقليل حجم انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمقدار 9.5 ألف طن في السنة، كما ويساهم في تسريع وتيرة التحوّل نحو الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة لضمان مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة، وتحفيز نمو قطاعات الاقتصاد المحلي، وتوفير المئات من فرص العمل للسكان، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة لجمهورية توغو.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



مكتب أبوظبي للصادرات يمو ل توسعة مجم ع محمد بن زايد

نشرنا لكم المقال التالي مكتب أبوظبي للصادرات يموّل توسعة مجمّع محمد بن زايد للطاقة الشمسية في توغو بقيمة 92 مليون درهم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة أنباء الإمارات وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
اخبار العالم اليوم