2022-12-09T18:56:16+03:00

اليمن.. أزمة مياه خانقة تضاعف معاناة السكان

الصحافة العربية سكاي نيوز

شاهد اليمن.. أزمة مياه خانقة تضاعف معاناة السكان انقطاع المياه عن بيوتهم، مع تضاعف أسعارها بسبب ارتفاع الوقود، وهو حال تتشاركه مدن اليمن الفقيرة مائيا.تروي المواطنة... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

انقطاع المياه عن بيوتهم، مع تضاعف أسعارها بسبب ارتفاع الوقود، وهو حال تتشاركه مدن اليمن الفقيرة مائيا.

تروي المواطنة اليمنية، أم عمار، لـ"سكاي نيوزعربية" معاناتها مع طرق جلب المياه، قائلة، "المياه مقطوعة في منطقتنا ونحن مضطرون لأخذ صهاريج سببت لنا مشاكل كثيرة في فلاتر المياه ببيوتنا، البعض حاول عمل حلول لكن المأساة لا تزال على حالها".

 وتقول تقارير إن أكثر من ثلثي اليمنيين ممن يعيشون في فقر مدقع، لا يستطيعون تحمل نفقات المياه الباهظة، مما ينعكس على كل مناحي حياتهم.

تغيرات المُناخ، والنمو السكاني وتدهور البنى التحتية لهذا القطاع، جعل الجهات المسؤولة أمام مسؤوليات متراكمة تفوق قدرتهم، كما يقولون.

ويقول قائم بأعمال وكيل قطاع المياه بوزارة المياه والبيئة، نجيب محمد نعمان، "لدينا الكثير من الخطط الاستراتيجية نحاول تبنيها مع كثير من المنظمات الدولية، لكن كل التمويلات لا تحل المشكلة، إنما تدعم صمودنا لمجابهة الأوضاع القائمة".

مياه الشرب سيكون أكبر المشاكل، مؤكدة إن ثمانية عشر مليون يمني يعانون من عدم القدرة على الحصول على مياه شرب صالحة.

وتؤرق أزمة المياه اليمنيين في المدينة كما في الريف، وعمق من حدتها الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد، مما يزيد من معاناة السكان.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



اليمن أزمة مياه خانقة تضاعف معاناة السكان

نشرنا لكم المقال التالي اليمن.. أزمة مياه خانقة تضاعف معاناة السكان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابعنا :
نتائج الامتحانات 2023 دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات
متفرقات اليوم